متعة الحياة البسيطة

-الحياة-البسيطة.jpg

 جيف ديفيدسون

يضع جيف ديفيدسون في كتاب “متعة الحياة البسيطة” قواعد ونصائح للتخفيف من الفوضى والتعقيد في حياة الإنسان المعاصر، ويحتوي الكتاب على 1500 نصيحة في طرق تنظيم المنزل والمكتب بالتفصيل.

الجميل في كتاب متعة الحياة البسيطة أنه عملي وتطبيقي، ويمكن للسيدات قراءته والاستفادة منه، وستجد فيه دومًا نصائح لم تسمع بها سابقًا.

ثمة الكثير من الأفكار القابلة للتطبيق مثل استخدام مواد تنظيف منزلية، حلول للضجيج والعزل الصوتي، تنظيم الأعمال الإلكترونية، أفكار للمساحات الصغيرة واحتياطات الأمان التي يجب توافرها في المنازل، والتخطيط للسفر والإجازات.

يقع الكتاب في خمسة فصول تتوزع على 443 صفحة، ويحتوي كل منها على حلول عملية مفصلة للتخلص من “الزوائد” غير الضرورية بهدف التركيز على الراحة والإنتاجية، ومعظم هذه النصائح لا تعتمد على الاستهلاك وشراء مواد، وإنما على الجهد الشخصي والتبسيط، ستجد في نهاية كل فصل تلخيصًا له، كما تحتوي صفحاته على اقتباسات تتعلق بمحتوى كل صفحة.

يشير الكاتب أنه للاستفادة القصوى من الكتاب “ضع في اعتبارك أنه لكي تحقق البساطة لا تحتاج للأخذ بكل ما قدمته لك من اقتراحات، ولكن اختر فقط تلك التي ستبدو مناسبة لك”.

قد يعتقد البعض أن الكتاب أميَل للتعقيد منه للتبسيط، لكن التعامل معه كمرجع تعود إليه وقت اللزوم، كما ينصح الكاتب، يجعله أكثر إفادة. فإن كنتَ تشعر بحاجة لحلول في التخزين يمكنك الاطلاع على ما ذكره الكاتب بهذا المجال، وإن كنت ترغب بالاطلاع على نصائح ذكية للمطبخ في المساحات الصغيرة يمكنك القراءة عن هذا أيضًا.

تابعنا على تويتر


Top