عنب افرنجي 46

جريدة عنب بلدي – العدد 46 – الأحد – 6-1-2013

46.inddكندا

قام شباب من الجالية السورية في مدينة كالجاري بكندا الأحد 30 كانون الأول 2012 بوقفة احتجاجية صامتة من أجل سوريا داخل مجمع سنريدج التجاري تنديدًا بالمجازر اليومية التي ترتكب بحق الشعب السوري.

كما وأقيم حفل بعنوان (كفالة أيتام سوريا) في مقاطعة كيبك – كندا يوم الأربعاء 2-1-2013 بمشاركة منشد الثورة السورية (يحيى حوى) وكذلك قام الأطفال بأداء نشيد «إحنا أطفال الشام» خلال الحفل، وتم التعهد من قبل الحضور بكفالة خمسين أسرة أيتام.

فرنسا

اعتصم السوريين في ستراسبورغ في فرنسا يوم السبت 29 كانون الأول 2012 ضد مجازر النظام وتأييدًا للشعب السوري.

وكذلك أقام أحرار وطلاب مدينة غرونوبل في فرنسا في نفس اليوم نشاطًا لدعم الثورة السورية، وتضمن النشاط معرض صور لشهداء ومعتقلي الثورة السورية وعن ما يحصل من مجازر وانتهاكات يومية لحقوق الإنسان في سوريا.

مصر

خرج عدد من نشطاء الجالية السورية في مدينة 6 أكتوبر المصرية بمظاهرة كبيرة مساء يوم الجمعة 4 كانون الأول 2013 أطلقوا من خلالها شعارات تطالب برحيل الأسد والإفراج الفوري عن المعتقلين، كما ورددوا أغان ثورية تدعم الجيش الحر وتحث على المضي في درب الثورة.

بريطانيا

رفع أحرار سوريون علم الاستقلال خلال احتفالات الشعب البريطاني بعيد الميلاد في ليلة رأس السنة لعام 2013، وذلك أمام لندن آي وساعة بيغ بين الشهيرة في لندن.

ماليزيا

اجتمع أكثر من مئة ألف ماليزي في مدينة شاه علم الماليزية يستمعون للعلامة المفسر محمد علي الصابوني رئيس رابطة علماء الشام وهو يتكلم عن الثورة السورية في دعم منهم للثورة.. كما أقام الشعب الماليزي مهرجانًا يوم الأربعاء 2 كانون الثاني 2013 لنصرة الشعب السوري والفلسطيني وتعبيرًا عن تضامنهم معهم.

تابعنا على تويتر


Top