بطل شطرنج العالم كاسباروف: بوتين يساعد الأسد في قتل المدنيين والمعارضة

kasparof.jpg

هاجم بطل العالم في لعبة الشطرنج، الروسي غاري كاسباروف، رئيس بلاده فلاديمير بوتين على خلفية دعمه نظام الأسد وتدخله العسكري في سوريا، وسياساته الفاشلة في المنطقة ولا سيما تركيا.

كاسباروف، وفي تغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي في تويتر الاثنين 30 تشرين الثاني، أوضح أن بوتين يساعد نظام الأسد في قتل المدنيين والقضاء على المعارضة المعتدلة ويغض النظر بالمقابل عن تنظيم “الدولة الإسلامية”.

واعتبر بطل العالم أن بوتين يلقي بالجيش الروسي في متاهات الموت في كل من القرم وسوريا وشرق أوكرانيا، معتبرًا أن رئيس بلاده “لا يهمه مقتل الجنود الروس، فهو يستخدمهم في الترويج لنظامه”، محملًا إياه مسؤولية مقتل الطيار الروسي، خلال إسقاط طائرته من قبل مقاتلة تركية الأسبوع الفائت.

ولفت كاسباروف إلى أن الغارات الروسية على سوريا زادت من أعداد اللاجئين في أوروبا، موضحًا أن القصف الروسي تسبب في تدمير البنية التحتية، ما يقف عقبة أمام عودة اللاجئين إلى مدنهم.

كاسباروف يعتبر أبرز لاعب شطرنج في التاريخ وفاز في بطولة بلاده نحو 10 مرات وفي بطولة العالم 15 مرة، إلى أن اعتزل اللعبة عام 2005 وتفرغ للكتابة والسياسة، وانضم إلى تحالف سياسي معارض لحكومة بوتين التي يعتبرها “مافيوية”، على حد قوله.

تابعنا على تويتر


Top