السجن مدى الحياة لسويديين قاتلا في سوريا

swaid.jpg

أحد المتهمين السويديين مقعد ويبلغ من العمر 32 عامًا، المصدر: وكالة الأنباء السويدية

قضت محكمة سويدية، الاثنين 14 كانون الأول، بالسجن مدى الحياة على شابيين سويديين لاتهامهما بالإرهاب والمشاركة في قتل شخصين في سوريا.

المحكمة قالت خلال النطق بالحكم إنها “اقتنعت بالأدلة التي قدمها الادعاء العام على مشاركة المدانين في الجريمة، وذلك بعد عرض فيلم على المحكمة يظهر المدانين وهما يقومان بقطع رأس اثنين من ضحاياهما”.

ورأت المحكمة بحسب راديو السويد، أن “الجريمتين كانتا تهدفان إلى ترهيب السكان في سوريا وغيرها من البلدان ممن لا يؤمنون بالتعاليم الإسلامية الصحيحة، أمر يؤكد رأي الادعاء العام بأن الجريمة فعل إرهابي”.

ولفت الراديو إلى أن أحد المدانين، وهو مقعد يستخدم كرسيًا متحركًا ويعاني من اضطرابات نفسية، جراء تعرضه لإصابة في الرأس، وأردف “المحكمة رأت أن جريمته على درجة من الخطورة تجعله يستحق الحكم بالسجن المؤبد”.

المتهمان، 30 عامًا و32 عامًا، نفيا الاتهامات وقالا إنهما لم يكونا في الموقع الذي شهد ذبح شخصين عام 2013 بالقرب من حلب، في حين رحبت ممثلة الادعاء بقرار المحكمة، مشيرة إلى أن المتهمين على صلة بجماعة “جيش المهاجرين والأنصار”.

وألقت السلطات السويدية القبض على الرجلين في مدينة يوتيبوري السويدية في تموز الماضي، وأصدرت مذكرة توقيف برجل ثالث متوارٍ عن الأنظار.

تابعنا على تويتر


Top