فيديو.. “النمر” يشرح “نظرية العالم” من مطار كويرس

ALHASAN.jpg

نشرت قناة الفضائية السورية مساء أمس، الثلاثاء 15 كانون الأول، تقريرًا مصورًا من مطار كويرس العسكري، الذي استطاعت قوات الأسد فك الحصار عنه وطرد تنظيم “الدولة الإسلامية” من محيطه الشهر الماضي.

وأظهر التقرير عودة حركة الإقلاع والهبوط للطيران الحربي والمروحي في المطار بعد توقفها لأكثر من ثلاثة أعوام.

المراسل الحربي للفضائية السورية، شادي حلوة، التقى قائد العمليات العسكرية في كويرس، العقيد سهيل الحسن الملقب بـ “النمر”، وسأله عن شعوره بمناسبة عودة المطار للعمل، فكان جواب الحسن “في النهار كنت أرى صورة قائدي وسيدي المجاهد الأول بشار حافظ الأسد ترتسم على جبين الشمس، أما في الليل فأنا أره كالقمر الساطع ومن حوله رجاله كنجوم الزواهر”.

وطلب المراسل من الحسن أن يبعث رسالة إلى “كل المرتزقة في دول العالم”، لتحمل إجابة الحسن جملًا غير مفهومة واحتوت نحو 13 مرة على مصطلح “العالم”.

وقال “النمر” “أنت تقول عن أعداء العالم، أقول لك أن على العالم أن يعرف أعداءه ويشخصهم بشكل جيد، فهل أعداؤنا هم أعداء كل العالم، بالتأكيد لا، هل من يعيث خرابًا وفسادًا في سوريا يعاديه كل العالم، على العالم كله أولًا أن يعرف عدو العالم”.

وأضاف العقيد الذي بدا غريب الأطوار “على من يدعم أعداء العالم أن يعرف أنه ليس من العالم، وإذا كان يظن من يقول غير ذلك فلينتظر منا ولينتظر منهم، أقول منهم أعداء العالم، البرهان والدليل، هل يوجد عاقل أو حكيم في الدنيا يدعم عدو ذاته، أنت تسألني سؤال غريب عن حربنا مع أعداء العالم.. أي عالم؟”.

ويعتبر سهيل الحسن من أبرز القياديين العسكريين لقوات الأسد، وأوكلت له مهمة فك الحصار عن مطار كويرس العسكري في ريف حلب الشرقي، إلى جانب مئات المقاتلين من الميليشيات الأجنبية والمحلية، ويقود الضابط مجموعة من المقاتلين تدعى “رجال النمر” وقاتلت في حماة وحمص وإدلب وحلب.

العقيد سهيل الحسن يشرح “نظرية العالم”العقيد سهيل الحسن يشرح “نظرية العالم”في لقاء مع التلفزيون السوري من مطار #كويرس العسكري في #حلب، مساء الثلاثاء 15 كانون الأول 2015#عنب_بلدي #سوريا #النمر

Posted by ‎جريدة عنب بلدي enab baladi‎ on Wednesday, December 16, 2015

 

تابعنا على تويتر


Top