رياض حجاب: نريد مرحلةً انتقالية دون الأسد ولن نتنازل

12395594_10153385422212875_354782061_n.jpg

أعلنت هيئة المفاوضات العليا لقوى الثورة والمعارضة السورية، عن تسمية وفد للتفاوض وتشكيل لجان تخصصية في موضوع القضايا القانونية والعلاقات الدولية والدعم، اليوم الجمعة 18 كانون الأول.

وجاء الإعلان خلال المؤتمر الصحفي الختامي الذي عقده المنسق العام للهيئة العليا رياض حجاب، في مدينة الرياض اليوم، لمناقشة معايير التفاوض خلال المرحلة المقبلة بعد يومين من المشاورات.

حجاب قال إن المعارضة تريد مرحلة انتقالية سياسية بدون بشار الأسد، وتؤكد استعدادها النظر في تطبيق إجراءات بناء الثقة، إضافة لتشكيل مجلس حكم انتقالي بصلاحيات تنفيذية كاملة.

وأردف حجاب “المعارضة ستذهب للمفاوضات استنادًا على هذا المبدأ ولن تدخل في أي محادثات، كما لن تكون هناك تنازلات”، مضيفًا “أقرينا معايير واستراتيجية التفاوض خلال المرحلة القادمة، ويجب إطلاق سراح المعتقلين وفك الحصار عن المدن قبل التفاوض”.

وانتخبت اللجنة العليا للمفاوضات المنبثقة عن اجتماع الرياض لقوى الثورة والمعارضة السورية، الدكتور رياض حجاب، رئيس الوزراء السوري الأسبق، منسقًا عامًا للهيئة العامة للمفاوضات، أمس الخميس.

ويأتي ذلك خلال اجتماع مجموعة العمل الدولية الخاصة بسوريا، في نيويورك اليوم، برعاية روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، وفي وقت تتوجه فيه الأنظار إلى جلسة مجلس الأمن الدولي للخروج بقرار ملزم حيال التسوية السياسية في سوريا.

تابعنا على تويتر


Top