محطات كهرباء الحسكة في مرمى مقاتلات النظام

جريدة عنب بلدي – العدد 47 – الأحد – 13-1-2013

47

سالار الكردي – الحسكة

بعد أن جعلت طائرات النظام حشود المدنيين هدفًا لها، قررت استهداف أماكن التجمعات الكثيفة فكانت الأفران أول التجربة، وانطلقت بعدها لاستهداف محطات الوقود وانتهى بها المطاف في الحسكة لاستهداف محطة الكهرباء في قرية الهول الواقعة في الريف الشرقي للمدينة. إذ قامت طائرة ميغ 23 عند الساعة الرابعة إلا ربع عصر الخميس 10كانون الثاني بالإغارة على القرية بأكثر من 4 صواريخ ألقتها على محطة الكهرباء حيث كان الأهالي يجتمعون. وذكرت مصادر لعنب بلدي أن مدافع النظام قصفت القرية أيضًا بالتزامن مع قصف الطيران الحربي فكانت الكارثة، إذ ذهب ضحية هذا  القصف أكثر من 50 شهيدًا في حصيلة أولية معظمهم من النساء والأطفال.

وبعد المجزرة أصيب أهالي القرية بحالة من الخوف والهلع الكبيرين لتبدأ بعدها حركة نزوح واسعة إلى الحسكة المدينة وإلى المدن الأخرى كالقامشلي. وذكرت مصادر بأن هذا القصف جاء عقب سيطرة الجيش السوري الحر على حقول تشرين النفطية، فقرر النظام الانتقام من القرية وأهلها على طريقته الخاصة.

ويذكر أن خدمات الإنترنت والاتصالات الخلوية بالإضافة إلى التيار الكهربائي مقطوعة منذ أكثر من 10 أيام، كما تعاني من نقص حاد في المواد الغذائية، وتنعدم فيها مقومات الحياة الأساسية كافة، وهي التي تحتضن أكثر من 400 ألف نازح، إذ تعاني من نقص حاد في حليب الأطفال كما أصبحت مادة الخبز والمازوت شبه معدومتين داخلها ناهيك عن انقطاع المياه لساعات طويلة تزامنًا مع انقطاع التيار الكهربائي في محاولة من النظام لعزل المدينة عن العالم.

تابعنا على تويتر


Top