كندا ترفع حصتها من اللاجئين السوريين إلى 50 ألفًا

7888sssss.jpg

لاجئون سوريون يتوجهون من الأردن إلى كندا

قررت كندا زيادة عدد اللاجئين السوريين التي تنوي استقبالهم على أراضيها، حسبما أعلنت وزارة الجنسية والهجرة الكندية، اليوم الثلاثاء 22 كانون الأول.

وأفاد وزير الجنسية والهجرة الكندي، جون مكالوم، أن عدد اللاجئين السوريين الذين ستستقبلهم كندا سيصل إلى 50 ألف لاجئ حتى نهاية عام 2016.

مكالوم خاطب اللاجئين السوريين، خلال زيارته لأحد المخيمات في العاصمة الأردنية عمان، وقال “الجميع في كندا متشوقون للتعرف عليكم”.

وكانت وزارة الجنسية والهجرة الكندية، أشارت في آخر بيان صدر عنها إلى أن عدد اللاجئين السوريين الذين انتهت إجراءات قبولهم بلغ 2251 لاجئًا، وصل منهم 1409 إلى كندا.

رئيس الوزراء الكندى، جاستن ترودو، استقبل في وقت سابق من كانون الأول الجاري، أول مجموعة من اللاجئين السوريين وصلت على متن طائرة عسكرية إلى كندا، مرحبًا بالعائلات السورية وقال “سنتذكر جميعًا هذا اليوم”.

وتسعى الحكومة الكندية لاستقبال اللاجئين في مطاري تورنتو ومونتريال لنقلهم جميعًا إلى قاعدتين عسكريتين في أونتاريو وكيبيك حيث سيقطنون بشكل مؤقت، بتكلفة قدرتها بـ 1.2 مليار دولار كندي على مدى 6 سنوات.

وتعهد الحزب الليبرالي برئاسة ترودو، الذي فاز في الانتخابات العامة الأخيرة في 19 تشرين الأول الماضي، باستقبال 25 ألف لاجئ سوري حتى نهاية العام الجاري، وشكل في 10 تشرين الثاني لجنة تنسيق لاستقدام اللاجئين إلى البلاد.

إقرأ أيضًا: بالصور.. كندا تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين على أراضيها

تابعنا على تويتر


Top