برنامج حذف الملفات FileShredder

جريدة عنب بلدي – العدد 48 – الاثنين- 21-1-2012

21

تفرض طبيعة عمل الناشطين هذه الأيام التعامل مع الكثير من الملفات والوثائق المهمة والخطيرة (صور، مقاطع فيديو، قوائم، إحصائيات ……) والتي تعتبر شهادات مهمة لتوثيق جرائم ومجازر النظام والتي تشكل في نفس الوقت خطرًا على صاحبها في حال استعراضها من قبل قوات الأمن في حال مصادرة الحاسب المحمول أو الحاسب المنزلي أو وسائط الحفظ (هارد خارجي | ExternalHard، فلاشة | Flash، كرت ذاكرة | MicroCard …..)

يظن الكثيرون من مستخدمي الحاسب أنه بمجرد حذف الملفات من القرص الصلب وإرسالها إلى سلة المحذوفات، أو عن طريق استخدام زرّي Shift + delete ، بأنها غير قابلة للاسترجاع. ولكن هذا الاعتقاد خاطئ، فعند الاحتفاظ بملف معين يتم حجز مساحة بالذاكرة لهذا الملف، وعند حذفه تبقى المساحة المخصصة له ولا يمكن حذفها بشكل نهائي إلا بالكتابة عليها عشرات المرات، حيث يوجد الكثير من برامج استعادة الملفات الشهيرة والسهلة الاستخدام والتي يمكنها استعادة الملفات المحذوفة بالطريقة التقليدية بسهولة ويسر.

سنتحدث اليوم عن برنامج حذف الملفات الشهير File Shredder الذي يمكنك من حذف الملفات من القرص الصلب بشكل نهائي دون الخوف من إمكانية استرجاعها.

اتبع التعليمات التالية:

– قم بتحميل البرنامج من الرابط التالي:

 http://www.fileshredder.org/files/file_shredder_setup.exe

– قم بتنصيب البرنامج على جهازك بالنقر على ملف التنصيب

 file_shredder_setup.exe

– قم بفتح البرنامج عبر الضغط على أيقونة السلة الموجودة على سطح المكتب، سوف تظهر لك النافذة التالية:

 22

 – قم بالنقر على خيار إضافة ملف | Add File (s الموجود أعلى القائمة اليسارية.

يمكّنك الخيار التالي من إمكانية حذف ملف محدد، وفي حال الرغبة بحذف مجلد كامل يُمكنك الضغط على الخيار الثاني إضافة مجلد | Add Folder.

– قم بتحديد الملف المطلوب حذفه من النافذة الظاهرة، ثم اضغط فتح للمتابعة.

– قم بالنقر على خيار Shredder Sittings على يسار البرنامج، سوف تظهر نافذة اعدادات Settings صغيرة.

– قم بتحديد الخيار الثاني Algorithms، واضغط على القائمة المنسدلة واختر الخيار الأخير: Guttman Algorithm 35 passes  ثم اضغط Ok

ملاحظة: يوفر هذا الخيار إمكانية الكتابة فوق المساحة المخصصة للملف 35 مرة.

– قم بالنقر على المسطرة أسفل البرنامج المسماة Shred Files Now.. ليتم عملية الحذف النهائي.

ملاحظة: يوفر برنامج File Shredder إمكانية الكتابة على المساحة المخصصة للملفات التي تم حذفها سابقًا على القرص الصلب ومنع امكانية استرجاعها بتاتًا، عن طريق خيار Shred Free Dish Space وتحديد القرص المطلوب، ثم اختيار نوع الخوارزمية والضغط على التالي Next للمتابعة ثم ابدأ | Start.

تابعنا على تويتر


Top