تركيا تعفي السوريين من شرط الخروج والدخول للحصول على إقامة

640.png

أعفت إدارة الهجرة التركية، الجمعة 8 كانون الثاني، السوريين الذين دخلوا أراضيها بجواز سفر وتجاوزت إقامتهم داخلها 90 يومًا، من شرط الخروج منها والعودة ثانية، للحصول على إقامة.

وأفاد موقع “ترك برس” الذي حصل على نسخة من القرار، في تقرير قبل قليل، أنه سيتم تقييم طلبات السوريين لدى الجهات التركية المعنية بالأمر، ويمنحون إقامات جديدة في حال أقرت الجهة المانحة بوجوب ذلك، إذ توكل المهمة لوزارة الداخلية التركية.

وأوضح الدكتور نذير الحكيم، سفير الائتلاف الوطني في تركيا، أن أنقرة ألغت شرط الإقامة في تركيا مدة تقل عن ثلاثة أشهر للسوريين الراغبين باستخراج إقامة فيها بنوعيها (السياحية والعمل)، مؤكدًا لعنب بلدي أنه بات بإمكانهم الحصول إقامات دون حاجتهم للسفر خارجها.

القانون التركي، الذي استثنى السوريين اليوم، ينص على ضرورة عدم تجاوز مدة المكوث في تركيا 90 يومًا كشرطٍ أساسي للحصول على إقامات بمختلف أنواعها، وإلا فإن الأجنبي سيضطر لمغادرتها برًا أو جوًا أو بحرًا، بعد دفع مخالفة تقدر بنحو 400 ليرة تركية، ومن ثم العودة مجددًا للحصول عليها.

ويأتي القرار عشية فرض تركيا تأشيرة على المواطنين السوريين الراغبين في السفر إليها، ابتداءًا من اليوم، الجمعة 8 كانون الثاني، وفق شروط تختلف من دولة إلى أخرى، مستثنيًا القادمين إليها برًا وبحرًا.

تابعنا على تويتر


Top