أمير قطر: نعوّل على روسيا لإيجاد حل للقضية السورية

FRE456543.jpg

في زيارته الأولى إلى روسيا منذ توليه مقاليد الحكم في قطر، اعتبر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أن لروسيا دور هام في إيجاد حلول تنهي معاناة الشعب السوري.

وقال الشيخ تميم، الاثنين 18 كانون الثاني، إنه يعول على روسيا “لإيجاد حل لمعاناة الشعب السوري، ولتسوية سياسية تلبي مطالب السوريين”، مؤكدًا أن الدوحة تدعم حلًا سياسيًا في سوريا يرضي كل الأطراف، بحسب وكالة الأنباء القطرية.

وجاءت تصريحات أمير قطر خلال اجتماعه مع رئيس مجلس الدوما الروسي، سيرغي ناريشكين، في موسكو، وبحث في الاجتماع العلاقات الثنائية بين البلدين، وناقشوا عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل، بحسب الوكالة القطرية.

وأوضح الشيخ تميم أن بلاده “مع التسوية السياسية بكل تأكيد منذ أول يوم، إضافة إلى أننا ندعم كل المنظمات والمبادرات الدولية الساعية إلى حل سياسي في سوريا، على أن يكون حلًا يرضي كل الأطراف”.

وشدد على أهمية محاربة الإرهاب، وقال “إننا جميعًا نشجب ونحارب الإرهاب، إلا أن الأهم هنا هو تعريفه، ومن هم الإرهابيون؟”، وأردف “محاربة الإرهاب شيء أساسي ومهم، ولكن الأهم هو محاربة نشأته وأسبابه، لأننا إذا لم نفعل لن نتمكن من القضاء الكلي عليه”.

ستستغرق زيارة الشيخ تميم ثلاثة أيام في موسكو التي وصلها أمس الأحد، ومن المقرر أن يجري في وقت لاحق اليوم مباحثات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

تابعنا على تويتر


Top