“سيامكو” تطرح سيارة جديدة في السوق السورية

sham-car.jpg

بدأت الشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات (سيامكو) معاودة إنتاجها، بـ 100 سيارة “شام” كدفعة أولى، رغم توقف إنتاج الشركة الجزئي، وفق موقع الاقتصادي السوري.

وأكد معاون وزير الصناعة في حكومة النظام السوري، ورئيس مجلس إدارة الشركة، نضال فلوح، للموقع، أن “هناك دفعة جديدة من السيارات، تم الاتفاق عليها، بحدود 381 سيارة، ومن المقرر أن يتم إنتاجها خلال شهرين”، مضيفًا أن “السيارة صنعت بمحرك جديد قابل لوضع علبة سرعة أتوماتيك”.

وأضاف فلوح أن كلفة السيارة تأثرت بكلف الشحن حيث انتقل من البري إلى البحري عبر عدة موانئ، ما أضاف أعباء جديدة تم تحميلها على التكلفة، لهذا ارتفع سعر السيارة إلى 3 ملايين ليرة بعد أن كانت 650 ألف ليرة.

وفيما يتعلق بتسمية السيارة الجديدة، قال فلوح  “تحديد اسم السيارة سيتم بالاتفاق مع الجانب الإيراني، وخاصة أن هناك مقترحات سابقة كان مجلس الإدارة قد تقدم بها إلى الجهات المعنية تشمل أسماء للمدن والمناطق الأثرية مثل بالميريا، شهبا، أوغاريت، بصرى”.

وكان وزير الصناعة، كمال الدين طعمة، أعلن كانون الأول الماضي، عن وصول شحنات جديدة من سيارات “شام” إلى الأسواق المحلية، وفق اتفاقية الخط الائتماني المتفق عليه بين الحكومتين السورية والإيرانية.

كما أعلنت شركة “لادا” الروسية، في وقت سابق، عن نيتها طرح سيارات جديدة في السوق الجديدة، مطلع العام الجاري.

وبلغت قيمة الأضرار بقطاع الصناعة السوري بشقيه العام والخاص ألف مليار ليرة، منذ مطلع الثورة، منها 493 مليار ليرة للقطاع العام، بحسب وزير الصناعة، كمال طعمة.

تابعنا على تويتر


Top