مصادر موالية تكشف أسماء وفد النظام السوري إلى جنيف

fgt678.jpg

وفد النظام السوري لدى وصوله إلى جنيف، المصدر: دمشق الآن.

كشفت إذاعة “شام إف إم” عن أسماء وفد النظام السوري إلى جنيف، برئاسة بشار الجعفري، مندوب النظام في الأمم المتحدة، على أن يلتقي الوفد بالمبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، بعد قليل.

وأوضحت الإذاعة، المقربة من النظام، أن الوفد يضم إلى جانب الجعفري كلًا من حسام الدين آلا، سفير النظام لدى الأمم المتحدة في جنيف، وأحمد عرنوس، وأحمد كزبري، ومحمد خير العكام، وأمل يازجي، وحسن البحري، وعمر أوسي، وأمجد عيسى، وعمار عرسان، وجميلة شربجي، ورفاه بريدي، والياس شاهين، وسامر بريدي، وأسامة علي، ورؤى شربجي.

وبحسب مصادر إعلامية متطابقة، فإن أولى الجلسات ستكون في تمام الساعة الخامسة بتوقيت سوريا، بين وفد النظام السوري برئاسة الجعفري، والأمم المتحدة برئاسة دي ميستورا.

وكان وفد النظام السوري وصل إلى جنيف في تمام الساعة الثانية من ظهر اليوم، برئاسة بشار الجعفري، دون حضور وزير الخارجية، وليد المعلم، كما أشاعت بعض المواقع الروسية.

وأوضحت المصادر الإعلامية، أن دي ميستورا سيجري عدة لقاءات مع منظمات المجتمع المدني، عقب انتهاء الجلسة الأولى مع وفد النظام، في إشارة إلى الوفد الذي يمثل “القائمة الروسية”.

تبدأ مشاورات جنيف في ظل امتناع وفد المعارضة المتمثل بالهيئة العليا للتفاوض عن حضور المباحثات، قبيل تطبيق الأمم المتحدة للبندين 12 و13، المتعلقين بفك الحصار وإدخال المساعدات الإنسانية للمدن والبلدات المحاصرة في سوريا.

تابعنا على تويتر


Top