حزب البعث يشكل ميلشيا “ألوية التطوع” في الحسكة

5475757.jpg

بناء حزب البعث في الحسكة

عمم فرع حزب البعث في الحسكة شمال شرقي سوريا كتابًا على أعضائه، وجميع الفرق والشعب الحزبية التابعة له، أعلن فيه البدء بتأسيس ميليشيا خاصة به في المحافظة تحت اسم “ألوية التطوع”.

وبحسب الكتاب، الذي حصلت عنب بلدي على نسخة منه، في وقت متأخر من مساء الجمعة 5 شباط، يجب على العضو الراغب بالانضمام إلى الميليشيا، تقديم صورة عن الهوية وطلب انتساب، بالإضافة إلى وثيقة غير عامل.

وحدد الحزب راتبًا للمنتسبين بقيمة 25 ألف ليرة سورية، إضافة إلى منحه مبلغ 10 آلاف ليرة، في حال تكليفهم بمهمة قتالية، موضحًا في بيانه إن آخر موعد لتسليم الطلبات هو الخميس 11 شباط الجاري.

الناشط الإعلامي وائل كيلاني، من محافظة الحسكة، أفاد عنب بلدي أن أنصار الحزب والموالين للنظام السوري “سبق وشكلوا كتائب البعث في المحافظة ووزع عليهم السلاح كما نصب لهم حواجز ضمن المدينة، لكنه قطع عنهم الراتب الشهري، فترك الجميع الخدمة”.

واعتبر كيلاني أن النظام يحاول اللعب على نفس الوتر، “من خلال الاعتماد على نفس الأشخاص المرتزقة لتنفيذ مهمات ضمن المدينة وريفها”.

وتلاشى دور حزب البعث في الحسكة إبان الثورة السورية، إذ ابتعد بعض أعضائه خوفًا من الملاحقة القانونية، بينما انضم آخرون إلى قوات النظام السوري.

وتناقلت وسائل إعلامية عربية خبر حل “القيادة القومية” للحزب، نهاية كانون الثاني الماضي، واعتبرته صحيفة الحياة، “إن صح، اعترافًا من المدرسة البعثية بنهاية الطريق التي طال إنكارها”.

تابعنا على تويتر


Top