المعارضة تطالب حلفاءها بصواريخ مضادة للطائرات لـ “حماية المدنيين”

9845654635.jpg

مقاتلو المعارضة يجهزون ذخيرة "مدفع 23" في ريف حلب الجنوبي -الأربعاء 3 شباط 2016 (مراسل عنب بلدي).

دعت المعارضة السورية حلفاءها لتزويدها بصواريخ مضادة للطائرات، ما يمكنها من الدفاع عن المدنيين في مواجهة الضربات الجوية الروسية، وفق ما نقلت وكالة “رويترز” عن المتحدث باسم الهيئة العليا، سالم المسلط.

وأكد المسلط للوكالة، اليوم الأربعاء 10 شباط، أن المعارضة لن تسمح بوقوع تلك الأسلحة في أيدي “المتشددين”، موضحًا “إذا حصلت المعارضة على تلك الأسلحة فسيحل هذا مشكلة سوريا”.

المسلط اعتبر أن صواريخ أرض- جو ستساهم في مواجهة الطائرات التي تهاجم المدنيين بما فيها الروسية، مؤكدًا أن الأسلحة لدى المعارضة المعتدلة “ستظل تحت بصر أصدقائها سواء الأوروبيين منهم أو الأمريكيين”.

وكان منسق الهئية رياض حجاب، أعلن خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في العاصمة البريطانية لندن، أنه في الأيام المقبلة “ستسمعون وترون انتصارات يقدمها الجيش الحر، تدحر القوات والميليشيات الأجنبية والمرتزقة”.

وأكد حجاب أن النظام لن يتمكن من السيطرة على حلب، مضيفًا “ما سمعته من قادة الجيش الحر يثبت أن معنوياتهم مرتفعة وسيواصلون معاركهم”.

وتأتي دعوات المعارضة في استمرار قصف النظام السوري وروسيا مناطق مختلفة من سوريا، أبرزها محافظة حلب، التي تقدمت فيها قوات الأسد الأسبوع الماضي في محاولة لحصارها بشكل كامل.

تابعنا على تويتر


Top