المعارضة تستعيد برجًا في جبل التركمان وتأسر جنديين للأسد

996523..jpg

الجنديين الأسيرين لدى قوات المعارضة على محور كنسبا في ريف اللاذقية - الثلاثاء 23 شباط 2016 (عنب بلدي).

استعادت فصائل المعارضة السيطرة على برج قروجة في جبل التركمان بريف اللاذقية، فجر اليوم الثلاثاء 23 شباط، بعد معارك ضد قوات الأسد في المنطقة، وأسرت جنديين لقوات النظام في محور كنسبا.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف اللاذقية أن الجيش الحر أحبط تقدم القوات والميليشيات العاملة معها، نحو تلة الخضر في جبل الأكراد، وسط استمرار محاولاتها في التقدم.

وأوضح المراسل أن النظام سيطر على البرج حوالي الساعة الثالثة من عصر أمس الاثنين، بعد تمهيد عنيف بالأسلحة الثقيلة، إلا أن فصائل المعارضة استعادته فجر اليوم.

ويشرف البرج على عدد من القرى المحيطة، كقرى البيضاء، وعين العشرة، والعالية (قروجة)، ووصف المراسل استعادته بأنها “خطوة” لاستعادة السيطرة على باقي المناطق في ريف اللاذقية.

في سياق متصل تستمر المعارك في محور كنسبا بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، وأكد المراسل أسر قوات المعارضة لعنصرين من جنود الأسد في المنطقة.

واستطاع النظام السوري خلال الفترة الماضية، استعادة السيطرة على أجزاء كبيرة من ريف اللاذقية، ومنها معاقل المعارضة في بلدتي سلمى وربيعة الاستراتيجيتين، بعد هجمات استمرت قرابة أربعة أشهر، بغطاء جوي مكثف من الطيران الروسي، كما سيطر على بلدة كنسبا الاستراتيجية، آخر نقطة ربط مع ريف إدلب، الخميس الماضي.

تابعنا على تويتر


Top