ستة أشياء يجب معرفتها عن “ردود الفعل” في فيسبوك

facebook-unlike1234567.jpg

أطلق فيسبوك زر الإعجاب المعاد تصميمه وسماه “ردود الفعل”، الأربعاء 24 شباط، متضمنًا خمسة خيارات للرد على المنشورات في صفحتك الرئيسية في فيسبوك، لكن مع هكذا تغيير، تطالعنا أسئلة هامة، وأشياء نحتاج إلى معرفتها عن الردود الجديدة.

كيف نجدها؟

استخدام “ردود الفعل” سهل جدًا، فقط اضغط مطولًا على زر الإعجاب في تطبيق فيسبوك على أجهزة أندرويد أو آيفون لتظهر الخيارات الخمسة بجانب زر الإعجاب، أو مرّر مؤشر الفأرة فوق زر الإعجاب لتظهر الخيارات الجديدة، وتستطيع الاختيار من بينها كيفما تشاء.

هل أستطيع استخدام أكثرمن رد؟

لسوء الحظ، لا تستطيع اختيار أكثر من رد واحد لكل منشور، على الأقل حتى الآن، فاختر “أحببته” “هاهاها” أو “وااو” كرد فعل على صورة مضحكة لمنشور صديقك، أو “أحزنني” و “أغضبني” لمنشور عن خبر لقصف عنيف في سوريا أو مجزرة أو خبر مؤسف لك شخصيًا.

يمكنك التراجع عن الرد

كما كان سابقًا عندما تضغط للإعجاب بمنشور ما، يمكنك التراجع عنه بالضغط مرةً أخرى. كذلك الأمر عندما تريد التراجع عن ردّ فعلك على أحد المنشورات، لذلك لا تشعر بالندم إن اخترت بالخطأ أحد الردود غير المناسبة.

سيظهر أكثر ثلاثة ردود فعل على المنشور

حتى الآن ربما ستجد القليل من ردود الفعل على منشورات الأصدقاء، لكن مع الوقت ستنتشر بين المستخدمين، وسيعرض فيسبوك أكثر ثلاثة ردود فعل للناس على كل منشور.

تفاصيل أكثر حول من قام برد الفعل

بالضغط على عدد المعجبين بالمنشور في التطبيق أو بتقريب مؤشر الفأرة على عدد الإعجابات في صفحة الويب، يمكنك معرفة من قام برد فعل أو فقط أعجب بالمنشور.

كيف تؤثر ردود الفعل على حائط الأخبار؟

حتى الآن كل ردود الفعل ستحسب كزر الإعجاب للظهور على حائط الأخبار الخاص بك، لكن هذا سيتطور بالطبع مع الوقت، لأن فيسبوك تجمع بيانات أكثر عن متى وكيف يستخدم الناس ردود الأفعال.

وعليه، فإن ترتيب المنشورات على حائطك سيصبح أكثر ذكاءً، ليتمكن من تخمين المعاني المختلفة لردود الفعل والتي تناسبك أكثر.

تابعنا على تويتر


Top