“الإدارة الذاتية” تسعى لإنشاء بنك مركزي خاص في الحسكة

85852.jpg

مكتب الإدارة الذاتية في الجزيرة - من الإنترنت.

توافق المجلس التشريعي الخاص بممثلي وحدات الحماية الكردية “الإدارة الذاتية”، خلال اجتماع في مدينة عامودا، بمحافظة الحسكة، مساء الثلاثاء 1 آذار، على إنشاء بنك مركزي خاص، في المناطق ذات الغالبية الكردية التي تخضع لسيطرتها.

وأفاد عضو المجلس التشريعي من عامودا، حسين داوود، عنب بلدي، أن “الهبوط المستمر لليرة السورية وتدني الظروف المعيشية، دفعنا لايجاد خطة بديلة من شأنها النهوض بالواقع الاقتصادي للمنطقة”.

وسيدير البنك عددًا من المشاريع على أرض الواقع، وفق داوود، وأوضح أن المشاريع تأتي في إطار “القضاء على البطالة وبناء الشركات، ما يخفف الأعباء و يساهم في تخفيض أسعار المواد”.

وسيطرت وحدات الحماية الكردية، المنضوية تحت قوات “سوريا الديموقراطية” على مناطق استراتيجية في محافظة الحسكة، منها مديرية حقول الرميلان للنفط، قبل عامين، بينما يرى مراقبون أن اتفاقات وقعت بين ممثلي الوحدات ووزارة النفط في النظام السوري، حول آلية إدرة المنطقة .

ويتزعم “الإدارة الذاتية” حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي، بقيادة صالح مسلم، وتسيطر وحدات حماية الشعب الكردية، وهي الذراع العسكري للحزب، على مناطق واسعة من محافظة الحسكة، ومدن وبلدات في ريف الرقة الشمالي، كما استطاعت فرض سيطرتها على مناطق جديدة في ريف حلب الشرقي.

تابعنا على تويتر


Top