“أرشيف المطبوعات السورية” ينظّم ندوة حوارية في اسطنبول

123455hrew256.jpg

نظّم فريق “أرشيف المطبوعات السورية” ندوة حوارية لعددٍ من الصحفيين في مدينة اسطنبول التركية، الأحد 28 شباط، ناقشوا خلالها عددًا من الأبحاث الصادرة عن المشروع وتناول الصحف السورية الجديدة لموضوعات متعلقة بالشأن السوري.

وشارك في الندوة عدد من رؤساء تحرير الصحف السورية الجديدة، من بينها عنب بلدي وسوريتنا وصدى الشام وتمدن وكلنا سوريون والغربال، إلى جانب عدد من الصحفيين المهتمين.

واستعرض الباحث رشدي شربجي طريقة تناول ست أوراق بحثية أعدتها جريدة عنب بلدي بالتعاون مع أرشيف المطبوعات السورية، خلال الأشهر الستة الماضية، وطريقة انتقائه للمواضيع التي دارت حول الأكراد، العدالة الانتقالية، التنظيمات الجهادية في سوريا، إسرائيل، المرأة السورية، وهجرة السوريين.

وشهدت الندوة حوارًا استمر ساعة ونصف، أجاب من خلالها الباحث على عدد من تساؤلات رؤساء التحرير، وبعض الانتقادات التي رأوها في الأوراق البحثية، مشددين على ضرورة تناول المواضيع السورية بعمق وتعاون بين وسائل الإعلام الجديد.

وكانت عنب بلدي، أطلقت في كانون الأول 2014، موقع “أرشيف المطبوعات السورية”، والذي يقدم خدمة حفظ وأرشفة المطبوعات الجديدة التي صدرت في سوريا عقب انطلاق الثورة.

تسجيل من مجريات الندوة:

تابعنا على تويتر


Top