حزب الله “منظمة إرهابية”.. هكذا صوّت الجمهور على “روسيا اليوم”

dfft453.jpg

طرح موقع “روسيا اليوم”، وهو أبرز المنصات الإعلامية الروسية، تصويتًا بخصوص حزب الله اللبناني، في سؤال رئيسي “هل تتفق مع قرار دول الخليج تصنيف حزب الله منظمةً إرهابيةً؟”.

وجاء طرح التصويت عبر الموقع، بالتزامن مع قرار دول مجلس التعاون الخليجي، الأربعاء 2 آذار، اعتبار حزب الله اللبناني، بكافة قادته وفصائله والتنظيمات التابعة له والمنبثقة عنه، منظمة إرهابية.

نتيجة التصويت، وحتى لحظة إعداد الخبر، جاءت على النحو الآتي: 63% أيدوا قرار مجلس التعاون الخليجي، و37% أجابوا بـ “لا”، ووصل عدد المشاركين إلى نحو 700 ألف شخص.

وتأتي هذه النتيجة في ظل الخطاب العدائي لأمين عام حزب الله حسن نصر الله، تجاه السعودية والبحرين والحكومة الشرعية في اليمن، إلى جانب التسجيلات المصورة التي تبين تورط الحزب في التخطيط لعمليات عدائية في الرياض.

ولا يخفي حزب الله قتاله في سوريا إلى جانب الأسد، بالاشتراك مع ميليشيات عراقية وأفغانية شيعية، تحت إشراف إيراني، حيث تعتبر طهران المرجعية الدينية للحزب.

الإجراء العقابي تجاه حزب الله، أتى بعد سلسلة إجراءات اتخذتها السعودية بحق لبنان، أبرزها إغلاق فروع البنك الأهلي السعودي في أراضيها، ووقف المساعدات للجيش والقوى الأمنية اللبنانية.

تابعنا على تويتر


Top