منشورات للتحالف على البوكمال: اقتربت نهاية تنظيم “الدولة”

8692222.jpg

تعبيرية من الإنترنت.

ألقى طيران التحالف الدولي منشورات على مدينة البوكمال، في محافظة دير الزور، اليوم الثلاثاء 8 آذار، بعد أيام من اشتبكات بين “جيش سوريا الجديد” وتنظيم “الدولة” في معبر التنف بين سوريا والعراق.

وأفاد مراسل عنب بلدي في المنطقة الشرقية، أن الطيران الحربي ألقى اليوم منشورات باللغة العربية على المدينة ومحيطها، تحث الأهالي على الابتعاد عن التنظيم، وتحرض العناصر للانشقاق عنه وتركه، معتبرة أن “نهايته اقتربت”.

وحملت المنشورات شعار الجيش الحر، متحدثةً عن وصول “جيش سوريا الجديدة” لقتال التنظيم، وأشار المراسل إلى أن الجيش “لم يعلن عن أي تحرك في دير الزور أو قراها، نظرًا لبعد مراكزه عن المحافظة “.

وكان “جيش سوريا الجديد”، أعلن سيطرته على معبر التنف، قبل أيام، وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن مقاتلي الفصائل التي سيطرت عليه دخلت عبر منطقة محروثة الأردنية، لكن تنظيم “الدولة” أكد سيطرته على المعبر الحدودي بين سوريا والعراق، بتسجيل مصور نشره الاثنين 7 شباط.

ويضم الجيش بعض الفصائل العسكرية، أبرزها جبهة الأصالة والتنمية، التي تأسست عام 2012، وقاتلت تنظيم “الدولة” في دير الزور لأكثر من سبعة أشهر، قبل أن يسيطر التنظيم على المحافظة، ويتجه مقاتلوها إلى القلمون ودرعا وحلب.

تابعنا على تويتر


Top