لافروف: مستعدون للتعاون مع واشنطن في معركة الرقة

851.jpg

نقلت وكالة “إنترفاكس الروسية”، عن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قوله اليوم الاثنين 14 آذار، إن موسكو مستعدة للتنسيق مع التحالف الدولي بقيادة واشنطن لطرد تنظيم “الدولة” من الرقة.

وأبدى لافروف استعداد موسكو لتنسيق حركاتها مع الأمريكيين في المنطقة، “لأن الرقة في الجزء الشرقي من سوريا، والتحالف الأمريكي في الأساس يعمل هناك”، على حد وصفه.

لافروف اعتبر أنه “ليس سرًا إذا قلت إنه في مرحلة ما اقترح الأمريكيون تقسيم العمل، على أن يركز سلاح الجو الروسي لتحرير تدمر، بينما يركز التحالف الأمريكي بدعم روسي على تحرير الرقة”.

وكانت وكالة “فرانس برس” نقلت عن ضابط أمريكي وصفته بـ “الرفيع”، الأربعاء الماضي، قوله إن التحالف الدولي لا يخطط في الوقت الراهن لاستعادة مدينة الرقة، معقل تنظيم “الدولة” في سوريا.

ويقود التحالف عملياته الجوية ضد معاقل التنظيم في الرقة، بينما يعتمد في عملياته البرية ضد التنظيم على قوات “سوريا الديموقراطية”، التي تضم تحالفًا من فصائل عربية وكردية وتعمل تحت جناحها وحدات حماية الشعب الكردية.

أهالي الرقة والنازحون فيها يعيشون أوضاعًا أمنية سيئة، في ظل استهدافها المتكرر من التحالف، أو الطيران الروسي والسوري على حد سواء، بينما يستمر التنظيم في سياسته الأمنية الصارمة تجاههم.

تابعنا على تويتر


Top