ألمانيا تغلق بعثاتها في تركيا تخوفًا من هجمات “إرهابية”

856221.jpg

القنصلية الألمانية في اسطنبول - من الإنترنت.

أعلنت القنصلية الألمانية في اسطنبول، إغلاق عدد من البعثات الألمانية في تركيا، اليوم الخميس 17 آذار، لأسباب أمنية تتعلق بإمكانية تنفيذ هجمات ضدها.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصدر لم تسمه قوله إن الإجراء “استثنائي ويشمل السفارة في أنقرة، والقنصلية العامة والمدرسة الألمانية في اسطنبول”.

وأكد الشاب السوري عمر، الذي يقطن في اسطنبول ويتعلم اللغة الألمانية في معهد “غوته”، لعنب بلدي أن المعهد الموجود في شارع الاستقلال في منطقة تقسيم، أغلق أبوابه اليوم، إضافة إلى المدرسة الألمانية.

القنصلية الألمانية في اسطنبول، ذكرت في رسالة إلكترونية لرعاياها، أن قرار الإغلاق جاء “بعد تحذير لا يمكن التأكد بشكل نهائي من صحته”، مضيفة أن “إغلاق القنصلية والمدرسة سوف يستمر طول اليوم كإجراء احتياطي”، وطالبتهم بتجنب الذهاب إلى القنصلية، التي تقع بالقرب من ميدان تقسيم”.

وكان تفجير وقع داخل منطقة “السلطان أحمد” السياحية في اسطنبول، وأودى بحياة 12 سائحًا ألمانيًا، كانون الثاني الماضي.

بينما تبنت مجموعة “صقور حرية كردستان” المقربة من حزب العمال الكردستاني، هجوم أنقرة الانتحاري، الأحد الماضي، وأدى إلى مقتل 37 شخصًا، إذ استهدفت سيارة مفخخة مدنيين في ساحة “كيزيلاي”، وسط العاصمة التركية.

وتشهد تركيا حالة تأهب قصوى فرضتها السلطات، عقب هجوم استهدف تظاهرة موالية للأكراد أمام محطة أنقرة للقطارات، وخلف 103 قتيلًا، في 10 تشرين الأول الماضي، ونسب إلى تنظيم “الدولة”.

تابعنا على تويتر


Top