بالصور.. محافظات سوريا “تنتفض” في ذكرى الثورة

778999.jpg

مظاهرات حي الوعر المحاصر في حمص - الجمعة 18 آذار 2016 (عنب بلدي).

خرجت مظاهرات في عددٍ من مدن ومحافظات سوريا، في جمعة أطلق عليها ناشطون اسم “ثورة الكرامة”، اليوم 18 آذار، تزامنًا مع الذكرى السنوية الخامسة للثورة السورية.

وشهدت أحياء مدينة حلب مظاهرات، رفع خلالها المتظاهرون لافتات مختلفة نددوا في بعضها بـ “الفيدرالية وتقسيم سوريا”، بينما أكدت أخرى على استمرار الثورة، كما خرجت مظاهرات في مدن وبلدات ريف حلب كاعزاز وعندان وغيرها.

مظاهرات داخل حي بستان القصر في مدينة حلب - الجمعة 18 آذار 2016 (عنب بلدي).

مظاهرات داخل حي بستان القصر في مدينة حلب – الجمعة 18 آذار 2016 (عنب بلدي).

بدورهم خرج أهالي حي الوعر المحاصر في مدينة حمص، في مظاهرة دعوا فيها إلى إطلاق سراح المعتقلين، من خلال عرض تمثيلي لعدد من الشباب داخل قفص حديدي، وهم معصوبو الرأس، بحسب مراسل عنب بلدي في الحي.

مظاهرات حي الوعر المحاصر في حمص - الجمعة 18 آذار 2016 (عنب بلدي).

مظاهرات حي الوعر المحاصر في حمص – الجمعة 18 آذار 2016 (عنب بلدي).

ولم تغب المظاهرات عن محافظة إدلب، إذ وقف ناشطون قرابة 20 نقطة تظاهر في مناطق مختلف من المحافظة، منها معرة النعمان وأريحا والدانا وجرجناز وتفتناز وحزانو وسلقين وسراقب وغيرها من المدن والبلدات.

مظاهرة مدينة معرة النعمان - الجمعة 18 آذار

مظاهرة مدينة معرة النعمان – الجمعة 18 آذار

أهالي مدينة تلبيسة في ريف حمص وجهوا رسالة إلى بشار الجعفري، من خلال لافتة كتب عليها “محمد علوش يمثلني”، بينما تضمنت أخرى عبارة “خسئت أن تكون شعرة في لحيته”.

مظاهرات مدينة تلبيسة في حمص- الجمعة 18 آذار 2016

مظاهرات مدينة تلبيسة في حمص- الجمعة 18 آذار 2016

وخرج أهالي مدن وبلدات دمشق وريفها اليوم أيضًا، فتظاهر العشرات في مدينة دوما وباقي مدن وبلدات الغوطة الشرقية، إضافة إلى أحياء القابون وبرزة، كما تظاهر أهالي داعل ونوى في محافظة درعا، ورفع أهالي نوى أسماء شهداء المدينة منذ انطلاقة الثورة السورية.

مظاهرة مدينة نوى بريف درعا - الجمعة 18 آذار

مظاهرة مدينة نوى بريف درعا – الجمعة 18 آذار

وتعيد المشاهد التي غصت بها مواقع التواصل الاجتماعي، ذكريات سلمية الثورة في بدايتها، في مشهد غاب عن مدن ومحافظات سوريا، خلف القصف والموت والدمار على مدار السنوات الثلاث السابقة.

تابعنا على تويتر


Top