روسيا تجلي 160 عسكريًا من قاعدة حميميم في سوريا

56632.jpg

طائرة النقل العسكرية، من نوع "ilyushin Il-76" في حميميم (وكالة سبوتنيك الروسية).

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة نقل عسكرية، من نوع “ilyushin Il-76″، أقلعت اليوم الأربعاء 23 آذار، من قاعدة حميميم في اللاذقية، وتوجهت إلى روسيا حاملة 160 عسكريًا روسيًا خدموا في سوريا.

وأوضحت الوزارة أن العسكريين الذين غادروا القاعدة، “نفذوا مهمات تقنية وقدموا خدمات اجتماعية في القاعدة الجوية”، مشيرة إلى أن الوزارة “قررت إعادتهم إلى الوطن بسبب سحب القوات الروسية الأساسية من سوريا”.

ومن المتوقع أن تصل طائرة أخرى إلى أحد مطارات المنطقة العسكرية الوسطى في سوريا، مساء اليوم، وفق المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية.

ووصلت طائرة شحن في وقت مبكر من صباح اليوم، على أن تنقل إلى روسيا مختلف المعدات العسكرية، وثلاث مروحيات من نوع “ME-35” كانت تقوم بحماية القاعدة.

وأكدت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أمس الثلاثاء، وصول مروحيات من طراز ” Ka-52″ و “ME-28” إلى سوريا، والتي تستطيع العمل في الليل وضمن ظروف انخفاض الرؤية.

روسيا بدأت غاراتها في سوريا في 30 أيلول الماضي، واستهدفت مناطق عدة، كما ساندت الأسد ودعمت تقدمه في مناطق مختلفة، بينما وثقت المنظمات الحقوقية مئات الضحايا من المدنيين إثر القصف الروسي.

إلا أنها بدأت سحب مقاتلاتها، منتصف آذار الجاري، وأبقت على منظومات الدفاع الجوي، من بينها منظومة S-400″”، على أن تكون “لحماية القوات الروسية في سوريا، ولمراقبة الهدنة برًا وبحرًا وجوًا”.

تابعنا على تويتر


Top