“جوجل” تسعى لطرح تطبيق يتيح البث المباشر

74152.jpg

تعبيرية من الإنترنت - لتطبيق يوتيوب على أندرويد.

تسعى شركة “جوجل” لتطوير تطبيق جديد للبث المباشر تحت مسمى ” YouTube Connect”، في سعي لمنافسة خدمات أخرى توفر هذه الخاصية، وفق ما نشرت البوابة العربية للأخبار التقنية، اليوم الخميس 24 آذار.

ونقلت البوابة عن مصدر مطلع في الموقع التقني المتخصص VentureBeat، قوله إن التطبيق سيتوفر على نظامي أندرويد وآيفون، وسيعمل بنفس الطريقة التي تعمل بها الخدمات المنافسة، مثل خدمة بريسكوب من تويتر، وخدمة فيس بوك لايف.

كيف يعمل التطبيق؟

بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق باستخدام الحساب على “جوجل” أو “يوتيوب”، يمكن للمستخدم الشروع بالبث مباشرة من هاتفه، وسيوفر التطبيق إمكانية الدردشة والإشارة إلى الأصدقاء، فيما يظهر ضمن قسم News Feed، أحدث المقاطع المنشورة من الأصدقاء أو من يشترك المستخدم بقنواتهم.

وبحسب الموقع المتخصص، سيكون بالإمكان مشاهدة الفيديوهات مباشرة من التطبيق، إضافة إلى موقع يوتيوب، كما سيُتاح للمستخدم تخزين مقاطع الفيديو السابقة داخل التطبيق، بعد الانتهاء من البث.

ولايدعم التطبيق في الوقت الراهن، إمكانية مشاركة البث المباشر على وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل فيس بوك وتويتر، وفق الموقع.

ورغم أن موقع “يوتيوب” يوفر خدمة البث المباشر عبر قسم Creator Studio، إلا أن الخدمة  ماتزال محصورة بمستخدمي الألعاب، إذ توفر خدمة YouTube Gaming، إمكانية بث ألعابهم مباشرة.

تابعنا على تويتر


Top