عنب إفرنجي 55

_1.jpg

عنب بلدي – العدد 55 – الأحد – 10-3-2013

 

لبنان - ورد

لبنان – ورد

  • لبنان

قام فريق ورد للدعم النفسي والاجتماعي للأطفال السوريين في لبنان بتنفيذ نشاط ضمن سلسلة نشاطات بيتي الغالي، وذلك في منطقة الزهرية في طرابلس يوم الخميس 7 آذار مع حوالي 75 طفل سوري متواجدين في المنطقة وتتراوح أعمارهم بين 3-15 سنة. وشمل اليوم أنشطة رياضية ونفسية وتعليمية ومهنية، منها: زرع العدس، ألعاب تركيبية، تعليم آداب الطعام، رسم مشترك حر… بالإضافة لتوزيع الحلويات على الأطفال. وكان الهدف منها زرع الأخوة والتعاون والمحبة بين الأطفال للتأقلم على العيش معًا ضمن البيت الواحد..
تركيا
أقام فريق الإنقاذ الطبي الوطني التركي مستشفىً ميدانيًا بساحة المستشفى الحكومي، بمنطقة «أفتشا قلعة» بولاية «أورفا» التركية في خيام تم نصبها لهذه الغاية على الحدود مع سورية. ويعمل في هذه المستشفى فرق طبية قدمت من الولايات القريبة للمساعدة في علاج الجرحى السوريين، وخاصة ضحايا الاشتباكات التي تحصل في محافظة الرقة على الجانب الآخر من الحدود.

  • سويسرا

بمناسبة الذكرى الثانية للثورة السورية دعا فرع منظمة العفو الدولية في سويسرا بالمشاركة مع «تجمع نساء سوريا من أجل الديمقراطية» والجالية السورية في سويسرا، لوقفة تضامنية مع أطفال سوريا في مدينة برن يوم السبت 9 آذار، وذلك لإدانة المجازر الأسدية وصمت مجلس الأمن والذي يدفع ثمنه أطفال سوريا منذ عامين على بدء الثورة، وتخلل الاعتصام وقفة صامتة لمدة نصف ساعة لأجل سوريا.

  • بلجيكا

اجتمع أفراد من الجالية السورية والعراقية أمام مبنى الاتحاد الأوروبي في بلجيكا يوم الأحد 3 آذار في مظاهرة تنديد بالدعم الإيراني للأسد والمجازر التي يرتكبها نظامه بحق الشعب السوري.

  • أمريكا

نظمت الجالية السورية بدعم من منظمة سواسية الخيرية حفل عشاء خيري من أجل سوريا في ولاية ميشيغان يوم السبت 9 آذار، وذلك بمناسبة مرور عامين على بدء الثورة السورية. وأحيا الحفل «الشيخ أحمد الصياصنة»، كما وألقى الدكتور براء سراج والصحفي إياد شربجي كلمات تشرح المأساة في سوريا والمجازر المرتكبة، كما وأقيم مزاد خيري جمعت فيه التبرعات لسوريا.

  • اليابان

اجتمع حوالي 60 يابانيًا في المركز التدريبي الخاص بجامعة هوسو في مدينة يوكوهاما بينهم أساتذة جامعات وأساتذة متقاعدون وطلاب وأمهات وموظفين، وذلك يوم السبت 2 آذار، وقاموا بالاستماع إلى محاضرة عن الأوضاع في سوريا. ثم قاموا بصنع طيور سلام للسوريين، وكتبوا رسائل موجهة للسوريين، كما قاموا بتقديم بعض التبرعات

تابعنا على تويتر


Top