شركة فرنسية تنقل البضائع السورية إلى روسيا

ds345.jpg

شركة CMA-CGM للنقل البحري الفرنسية

وقعت قرية الصادرات السورية- الروسية في اللاذقية، عقدًا مع مجلس إدارة شركة “CMA-CGM” للنقل البحري الفرنسية، لمدة عامين في مقر الشركة بلبنان، لنقل البضائع السورية على متنها.

وقال مدير القرية، خلدون أحمد، بحسب صحيفة تشرين الحكومية، اليوم الاثنين 11 نيسان، إن الشركة ستقوم بتسيير سفينة بخط مباشر بين مرفأ اللاذقية إلى مرفأ نوفوروسيك الروسي بمعدل رحلة كل 15 يومًا.

وأكد أحمد أن السفينة ستحمل على متنها 3500 طن و180 حاوية مبردة من الخضار والفواكه السورية إلى الأسواق الروسية، داعيًا المصدرين والتجار إلى شحن بضاعتهم على متن السفينة.

ويملك الشركة رجل الأعمال السوري جاك سعادة، بينما تعد الشركة الفرنسية من أهم شركات النقل البري في العالم، وتدير مع الحكومة السورية مرفأ اللاذقية.

وكان النظام السوري بدأ بتصدير الحمضيات إلى روسيا، رغم ارتفاع أسعارها في السوق المحلية، إذ أرسل شحنة تجريبية زنتها 460 طنًا، في 22 شباط، عن طريق قرية الصادرات في ميناء اللاذقية.

وتوقع خبراء روس أن تحجز المنتجات السورية المتنوعة حصة كبيرة لها في السوق الروسي، بنسبة تصل إلى 10%، قبل نهاية العام الجاري، كما توقع  المدير العام لشركة “ديلو بورتس” الروسية، إيغور ياكوفينكو، أن تتراوح كمية المنتجات والمحاصيل الزراعية السورية المصدرة إلى روسيا بين 150- 200 ألف طن سنويًا.

تابعنا على تويتر


Top