طلاب أحرار… حنكمل المشوار

جريدة عنب بلدي – العدد 56 – الأحد – 17-3-2013

طلاب أحرار ، حنكمل المشوار

أطلق اتحاد طلبة سوريا الأحرار بمناسبة الذكرى الثانية لإنطلاقة ثورة الشعب السوري حملة بعنوان «طلاب أحرار .. حنكمل المشوار»، حيث بدأت الحملة يوم الأربعاء 13 آذار لتستمر إلى يوم الخميس 21 آذار الذي يصادف عيد الأم.

الهدف الاساسي من وراء هذه الحملة، مُلامسة روح الإنسان وإتاحة الفرصة للجميع للتعبير عن أساسيات الثورة، وذلك لإعادة التعريف بالحرية التي يطالب بها الشعب السوري.

وتضمنت الحملة في الأيام الثلاثة الأولى 13-14-15 آذار موضوع محاربة المناطقية بين المحافظات والمناطق والمدن السورية التي ظهرت بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، حيث خرجت مظاهرات عدة في كافة المناطق السورية حملت شعارات تؤكد على وحدة التراب السوري «حب الوطن، أكبر من المحافظات والأماكن».

فيما يحمل يوما السبت والأحد 16 و 17 آذار اسم «مفهوم الحرية» اللذين يهدفان إلى إعادة التعريف بمعني الحرية الحقيقي الذي تشوّه عند البعض نتيجة نزف الدماء منذ عامين.

بينما تقرر أن يخصص يوما الاثنين والثلاثاء 18 و19 آذار للتذكير بأخلاقيات الثورة التي تعتبر البوصلة التي توجه الثورة نحو طريقها الصحيح. كما والتأكيد على ضرورة النقد وعدم السكوت عن الخطأ عن طريق لافتات ترفع في شتى أنحاء سوريا.

وبمناسبة عيد الأم يخصص يوما الأربعاء والخميس 20 و 21 آذار لتوجيه الخطاب لأم الشهيد وكفكفة دموعها، ليقطع العالم وعدًا لها بأن دم ابنها لن يذهب هباء.

تابعنا على تويتر


Top