الهلال الأحمر يوزع مساعدات أسقطتها الأمم المتحدة في دير الزور

47774.jpg

أهالي مدينة دير الزور - الجمعة 15 نيسان 2016 (الهلال الأحمر السوري)

بدأ الهلال الأحمر السوري في دير الزور، اليوم الجمعة 15 نيسان، عمليات توزيع المساعدات الغذائية التي أسقطتها الأمم المتحدة عبر الجو الأسبوع الماضي.

ونشر الهلال الأحمر صورًا تظهر تجمع عدد كبير من الأهالي لتسجيل أسمائهم والحصول على المساعدات.

الهلال الأحمر أثناء استلامه المساعدات -الخميس 14 نيسان

الهلال الأحمر أثناء استلامه المساعدات -الخميس 14 نيسان

الأمم المتحدة، أكدت الاثنين الماضي، أنها أسقطت إمدادات غذائية لآلاف يحاصرهم تنظيم “الدولة” في مدينة دير الزور، موضحةً أن الإسقاط “نجح ووصل إلى الأجزاء المحاصرة من المدينة للمرة الأولى منذ آذار 2014”.

كما أشارت إلى أن الخطوة تأتي “محاولة للتخفيف من معاناة السكان المحاصرين منذ عامين وينقصهم الغذاء”.

بينما أكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، أن “من بين 26 طردًا محملًا بالمساعدات الغذائية والمربوطة بمظلات عالية الارتفاع، هناك 22 طردًا تلقاها الهلال،شريك البرنامج في المدينة، ويعمل على معرفة مكان الطرود الأربعة الأخرى المفقودة”.

وكان الهلال الأحمر السوري أكد عقب الإعلان، استلامه المساعدات، وقال إنها شملت حوالي 865 حصة غذائية، وكل حصة تتضمن عشرة كيلوغرامات من الأرز، وخمسة من الفاصولياء، ومثلها من حبوب الحمّص.

إلا أن صفحة الهلال ذكرت اليوم أن السلة الغذائية التي يجري توزيعها تتألف من خمسة كيلوغرامات من اﻷرز، ونصفها من الفاصولياء وحبوب الحمص.

وتعاني مدينة دير الزور من حصار يفرضه تنظيم “الدولة” والنظام السوري، إذ يسيطر الأخير على أحياء الجورة والقصور وهرابش، إضافة إلى شوارع وأحياء فرعية، بينما يخضع قرابة 65% من المدينة لسيطرة التنظيم، ويمنع الطرفان دخول أي مواد إغاثية أو مساعدات، ما أدى إلى وفاة 22 شخصًا بحسب توثيق ناشطي المدينة.

تابعنا على تويتر


Top