“الإدارة الذاتية” تفتتح ممثلية لـ “روج آفا” في السويد

8822.jpg

تعبيرية من الإنترنت

في خطوة هي الثانية من نوعها، افتتح في العاصمة السويدية ستوكهولم، ممثلية لـ “الإدارة الذاتية”، التي يتزعمها حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، بقيادة صالح مسلم، الأحد 17 نيسان.

ووفق الموقع الرسمي لـ “روج آفا”، حضر مراسم الافتتاح أكثر من ألف مواطن، إضافة إلى دبلوماسيين ممثلين عن مكونات “روج آفا” وبرلمانيين وممثلين عن الأحزاب والمنظمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

وشارك في الافتتاح ممثلة الإدارة الذاتية في أوروبا، سينم محمد، إلى جانب كل من عضو الهيئة السياسية لمجلس “سوريا الديمقراطية”، بسام اسحاق، وعضو إدارة العلاقات لوحدات حماية الشعب، نسرين عبدالله، إضافة إلى مسؤول حزب الاتحاد الديمقراطي في السويد، شيار عبدالله، وبحضور رئيس الهيئة الخارجية لـ “مقاطعة الجزيرة” عبد الكريم عمر.

وكانت “الإدارة الذاتية”، افتتحت أول ممثلية لها في العاصمة الروسية في موسكو، شباط الماضي، واعتبر ممثل الحكومة الروسية خلال الافتتاح أن “هذا الحدث يعتبر تاريخيًا للكرد، متمنيًا أن تكون ممثلية “غرب كردستان” مجرد بداية لافتتاح ممثليات أخرى وفي دول أخرى.

وظهرت حينها خلف مكتب رئيس الممثلية في موسكو رودي عثمان، خارطة للجزء الشمالي من سوريا، في إشارة إلى منطقة “غرب كردستان”، وضمت مدينة حلب وريفها الشمالي بشكل كامل، كما أنها توسعت لتشمل ريف إدلب الشمالي والغربي، بما فيها مدن سلقين وحارم وجسر الشغور، وصولًا إلى المحور الشمالي من سهل الغاب، إضافة إلى محافظة الحسكة والأجزاء الشمالية من محافظة الرقة.

لمشاهدة فيديو افتتاح الممثلية في ستوكهولم:

تابعنا على تويتر


مقالات متعلقة


الأكثر قراءة

    Top