فيسبوك تدرس السماح لمستخدميها بكسب المال من منشوراتهم

Untitled-1.jpg

تبحث شركة “فيسبوك” طرقًا جديدة تتيح لمستخدميها العاديين، كسب المال من منشوراتهم على موقع التواصل الاجتماعي، وفق ما نقل موقع The Verge، الثلاثاء 19 نيسان.

موقع البوابة العربية للأخبار التقنية ترجم التقرير، وذكر أن دراسة استقصائية أُجريت على المستخدمين، الأسبوع الجاري، ألمحت إلى مجموعة واسعة من الطرق التي تتيح للمستخدمين كسب المال، أو الترويج لقضية ما، بما في ذلك إنشاء حصالة نقود، وأخذ حصة من العائدات الإعلانية التي تكسبها “فيسبوك” من المنشورات.

وطلبت الدراسة الاستقصائية من المستخدمين الإشارة إلى رغبتهم في إنشاء زر “دعوة للعمل Call to Action”، وهو وسيلة لجعل المتابعين يتبرعون،  كما طرحت متجرًا ترويجيًا،  لربط المستخدمين بالمعلنين.

الموقع لفت إلى أنه لم يتضح بعد إن كانت “فيسبوك”  تعتزم إتاحة هذه الخيارات لجميع المستخدمين، معتبرة أن أسلوب الدراسة “يشير إلى أن المستهدفين هم أصحاب الحسابات الموثقة”.

وإن سمحت الشركة لمستخدميها بكسب المال من المنشورات، فلن تكون الأولى بين شبكات التواصل الاجتماعي، إذ يتيح موقع “يوتيوب” لمستخدميه كسب المال من منصات بثه الحي عبر نظامي الشراكة والعائدات والمبيعات الأخرى، منذ عام 2007.

ويستخدم “فيسبوك” ما يزيد عن 1.59 مليار مستخدم نشط شهريًا، وأضافت الشركة الكثير من الخدمات لتكون منصة متكاملة، خلال الفترة الماضية، كان آخرها خدمة الطقس، إلا أنها لا توفر حاليًا ميزات تتيح لمستخدميها كسب المال.

تابعنا على تويتر


Top