“الحربي” يستهدف تلبيسة ويوقع ضحايا وجرحى

55663.jpg

الدفاع المدني في منطقة الحولة بعد قصفها - الخميس 21 نيسان

استهدف الطيران الحربي بالصواريخ عددًا من بلدات وقرى ريف حمص الشمالي، اليوم الجمعة 2 نيسان، ما خلف ضحايا وجرحى، ودمارًا في المباني السكنية.

وأفادت مراسلة عنب بلدي في حمص أن أربعة مدنيين قتلوا إثر قصف الأحياء السكنية داخل مدينة تلبيسة، مشيرةً إلى سقوط جرحى نقلوا إلى المشافي الميدانية في المدينة.

وتركز القصف اليوم على بلدات تيرمعلة وتلدو وكفرلاها وتلذهب والطيبة الغربية والعامرية، ما سبب سقوط عدد من الجرحى ودمارًا في الأبنية السكنية، هرعت على إثره فرق الدفاع المدني لإسعاف المصابين جراء الغارات.

وكانت المحكمة الشرعية في مدينة الحولة بريف حمص، ألغت صلاة وخطبة الجمعة، على خلفية التصعيد العسكري الذي تشهده بلدات ومدن ريف حمص الشمالي منذ أسبوع، عقب إلغائها في مدن وبلدات الرستن وتلبيسة والغنطو.

ويستمر الطيران الحربي بتصعيد غاراته على مدن وبلدات ريف حمص الشمالي، منذ أسبوع مضى، ما أدى إلى سقوط ضحايا وجرحى في مناطق عدة.

ويأتي القصف غداة دخول أول قافلة سيارات مساعدات غذائية إلى مدينة الرستن المحاصرة بريف حمص، أمس الخميس، برعاية الهلال والصليب الأحمر السوري، وسط حصار ووضع إنساني سيء وتعيشه المنطقة منذ سنوات.

تابعنا على تويتر


Top