ماذا ستطبخين اليوم؟

أفضل ست تطبيقات للطبخ ووصفات الطعام

ARTS_Cooking-App_Mico-Mazza.jpg

هل تشعرين بالحرج عند سؤال أمك أو جدتك عن مقادير الطبخة وكيفية تحضيرها في كل مرة تطبخين فيها؟ ألم تخبرك صديقاتك عن تطبيق على هاتفك الذكي لمساعدتك في إعداد الأطعمة التي تحلمين بتحضيرها بنفسك؟

نتكلم هنا عن أفضل ستة تطبيقات يمكنك تحميلها على هاتفك، ولن تحتاجي بعدها لا إلى قراءة كتب الطبخ ولا لمتابعة برامجه التلفزيونية.

ماذا ستطبخين؟ هذا سؤال الجارة الأكثر تحييرًا عند سيدات البيوت، لكن ليس بعد أن تتعرفي على هذه التطبيقات:

1- مطبخ ست البيت

مطبخ ست البيت هو التطبيق الرسمي لقناة “ست البيت” الفضائية، والذي يعرض وصفات الطبخ العربية والغربية بشكل يسهل عملية البحث والتصفح، وبإمكانك أيضًا طلب وصفة من القائمين على عمل التطبيق مباشرة.

ما يميز هذا التطبيق أنه لا يحتاج إلى اتصال بالإنترنت وعند الاتصال يقوم بتحديث بياناته وتنزيل الوصفات الجديدة آليًا.

يمكنك أيضًا زيارة موقع القناة لتصفح الوصفات ومتابعة برامجها التلفزيونية المختصة على الرابط: http://sebtv.net

2- أسهل وصفات الطبخ

يحتوي التطبيق على مجموعة كبيرة من وصفات الطبخ من المطابخ العربية والغربية مع إمكانية البحث عن أي وصفة بسهولة، تتنوع الوصفات من الأطباق الرئيسية والوجبات السريعة إلى المشروبات ووصفات الكوكتيل.

رابط التحميل: https://goo.gl/DUkgE5

3- المطبخ العربي

لِمحبات الطبخ العربي إليكن هذا التطبيق الرائع، والذي يحوي على الكثير من الوصفات المتنوعة، من الأطباق الساخنة والباردة إلى وجبات الفطور والمقبلات، بالإضافة إلى وصفات لعمل الحلويات العربية.

يحوي التطبيق شرحا نصيًا لكل وصفة، بالإضافة إلى صور توضيحية لمساعدتك على تحضير الطبق بصورة شهية ومتقنة.

رابط التحميل: https://goo.gl/QKhGak

4- Food Network

يعتبر هذا التطبيق من أهم تطبيقات الطبخ للهواتف، وهو ذو شعبية كبيرة في كل أنحاء العالم.

ستتمكنين من خلاله الحصول على آلاف الوصفات لأشهر الطباخين حول العالم.

يمتاز التطبيق بتنوع محتواه من وصفات لأطعمة محلية من ثقافات مختلفة، ووصفات للوجبات الموسمية التي تتحدث باستمرار.

يمتاز التطبيق أيضًا بالترتيب وسهولة الوصول وإمكانية انتقاء وحفظ الوصفات في قائمة مفضلة، وهناك أيضًا ميزة قائمة المشتريات التي تتيح لك معرفة ماذا ستحتاجين بدقة عندما تذهبين للتسوق.

بدأ التطبيق مؤخرًا بإضافة بعض مقاطع الفيديو التعليمية، ومن المتوقع زيادة اعتماديته على هذا المحتوى نظرًا لسهولة التعلم منه مقارنة بالنص المكتوب.

رابط التحميل: https://goo.gl/SPpmn5

5 – Cookpad

ككل التطبيقات السابقة يحتوي تطبيق Cookpad على وصفات لأطباق مختلفة، بالإضافة إلى بعض المواد التعليمية من مقاطع فيديو وصور توضيحية وحتى تسجيلات صوتية، لكن ما يميز هذا التطبيق هو أنه يمكنك مشاركة الأطعمة التي تطهينها وتوجيه سؤال للآخرين عن أسرار وصفاتهم التي يشاركونها أيضًا.

رابط التحميل: https://goo.gl/RLCwQK

6- Paprika Recipe Manager

هو تطبيق لتنظيم وصفاتك المفضلة بشكل بسيط وممتع، يساعدك في إعداد قائمة مشترياتك والتخطيط للوجبة التي تعدينها، مع إمكانية زيادة أو تقليل المكونات بالاعتماد على عدد الأشخاص الذين سيتناولون الوجبة.

يتميز هذا التطبيق بأنه يمتلك محرك بحث قوي تستطيعين من خلاله أن تجدي كل الوصفات التي تريدينها بسهولة.

وإن كنت ممن يهتمون بصحتهم ولياقتهم فإن التطبيق سيكون رفيقا لك أيضًا، فهو يهتم بالحمية الغذائية والأطعمة الشهية التي لا تضر نظامك الغذائي.

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات المختصة في مجال الطبخ رغم أنه لا يحتوي على مزايا كثيرة كغيره من التطبيقات، إلا أن احتواءه على أساسيات الطبخ وعرضها بطريقة ممتعة بالإضافة إلى المحتوى القيّم الذي يقدمه، ربما قد يكون سر انتشاره الواسع وشعبيته بين السيدات.

رابط التحميل: https://goo.gl/VKYngB

أعط هذه التطبيقات فرصة وجربيها، قد تشعرين بالامتنان إن كنت تجدين صعوبة بإيجاد وصفات الأطباق الصحيحة على الإنترنت، أو باختيار وجبة الغداء، لا تنسي أن تمنحي أمك وجدتك فرصة تذوق طعامك اللذيذ.

تابعنا على تويتر


Top