“راف” أكبر مؤسسة غير حكومية مانحة للسوريين خلال 2015

1597247861234trg5.jpg

قالت مؤسسة “راف” القطرية غير الحكومية إنها حازت المرتبة الأولى في منح المشاريع المخصصة للشعب السوري في 2015، بحسب مركز توثيق المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة.

وخلال لقائه مع مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشراكات الإنسانية، رشيد خاليكوف، أمس الأحد 24 نيسان، أوضح عايض القرني، مدير عام مؤسسة “راف”، أن مؤسسته احتلت المركز الأول من بين المؤسسات غير الحكومية المانحة للشعب السوري خلال العام 2015.

ولم يتطرق القرني إلى المبلغ الذي صرفته المؤسسة خلال 2015، لكنه أوضح أن مؤسسته استطاعت تنفيذ مشاريع، سواء للاجئين في دول الجوار أو النازحين في المناطق الآمنة في الداخل السوري، خلال السنوات الخمس الماضية بقيمة 400 مليون ريال قطري.

وأشار، في حديثٍ نقله الموقع الإلكتروني للمؤسسة، أن “راف” تُنفذ مشاريع إغاثية وصحية وتعليمية وسكنية، مشيدًا بـ “الدور الكبير لمحسني ومحسنات قطر، سواء من المؤسسات أو الأفراد”، على حد تعبيره.

بدوره أشاد خاليكوف بما حققته مؤسسة “راف”، معتبرًا أنها استطاعت تقديم نموذجٍ يحتذى به في العمل الإنساني والخيري، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والإيواء.

“راف” هي مؤسسة خيرية قطرية غير حكومية تأسست عام 1969، وتقول إنها “تسعى لخدمة المجتمع المحلي، بدءًا بذوي القربى، وانطلاقًا إلى كافة الشعوب التي تعاني الفقر المدقع، والجوع القاتل، أو تعيش ويلات الحروب، كما تولي عناية خاصة، لمحاربة الجهل والأمية”.

تابعنا على تويتر


Top