النظام يواصل قصف حلب.. وخمس ضحايا في باب النيرب

dg59.jpg

واصل النظام السوري استهداف أحياء مدينة حلب، الخاضعة لسيطرة المعارضة، بالطيران الحربي لليوم العاشر على التوالي.

وقالت ‏مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة، عبر صفحتها في فيس بوك، اليوم السبت 30 نيسان، إن “خمسة شهداء سقطوا وأصيب عشرة جرحى في قصف جوي استهدف حي ‏باب النيرب”.

وأضافت المديرية أن “شهيدًا سقط في حي ‏بستان القصر، بينما أسعف العديد من الإصابات من قبل عناصر الدفاع إلى المشافي الميدانية”.

ونفذ الطيران الحربي، بحسب الدفاع المدني، أكثر من 15 غارة منذ الصباح، استهدفت أحياء بستان القصر والانصاري، والحيدرية وكرم الطراب والجزماتي والهلك.

وتشهد أحياء المدينة المحررة مجازر نفذها طيران النظام، في الأسبوع الأخير، كان أعنفها الخميس الماضي، حين استهدف مشفى القدس في حي السكري، ثم مجزرتان في حيي بستان القصر والكلاسة، خلفت بمجموعها ما لا يقل عن 75 قتيلًا وعشرات من الجرحى.

وأصدر المكتب الإعلامي للدفاع المدني في مدينة حلب، مساء أمس، إحصائية غارات الطيران على المدينة من 21 نيسان الجاري وحتى 29 منه.

وتظهر الإحصائية مقتل أكثر من 189 ضحيةً خلال ثمانية أيام، بينهم 43 سيدة و40 طفلًا، فيما تجاوز عدد الجرحى 394 جريحًا.

كما أحصى الدفاع المدني أكثر من 260 غارة جوية وسقوط نحو 65 برميلًا متفجرًا و18 صاروخ أرض- أرض، إضافة إلى عشرات القذائف المدفعية.

وكان المكتب العلمي لتجمع دعاة الشام، ألغى صلاة الجمعة في حلب، أمس 29 نيسان، نتيجة اشتداد القصف في مدينة حلب بالمناطق المحررة.

 إحصائية غارات الطيران على حلب من تاريخ 21/4/201 حتى تاريخ 29/4/2016.

إحصائية غارات الطيران على حلب من 21 نيسان الجاري وحتى 29 منه.

تابعنا على تويتر


Top