بوتين: العملية العسكرية في سوريا أظهرت قوة أسلحتنا

df345.jpg

الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن “العملية العسكرية في سوريا، أظهرت فعالية الأسلحة الروسية وجودتها العالية”.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن بوتين، خلال اجتماع مع قادة الجيش وقطاع الإنتاج الحربي، اليوم الثلاثاء 10 أيار، أن “موسكو تمكنت من إحداث نقلة نوعية في سوريا، بفضل العمل المنسق لقواتها الجوية”.

الرئيس الروسي قال إن الطائرات الروسية نفذت ما يزيد عن عشرة آلاف طلعة جوية، منذ تدخلها في سوريا في 30 أيلول العام الماضي، ودمرت أكثر من 30 ألف هدف، بما في ذلك نحو 200 منشأة لإنتاج النفط الخام وتكريره، إضافة إلى تنفيذ القاذفات الروسية بعيدة المدى نحو 178 طلعة قتالية منذ انضمامها.

ووصف بوتين الضربات الجوية ضد جبهة النصرة وتنظيم “الدولة” بأنها كانت “عالية الدقة وقوية وفعالة”، مشيرًا إلى أن الضربات أحدثت نقلة نوعية ضد من وصفهم “بالإرهابيين”، وتحرير نحو 500 بلدة من قبضتهم.

كما وصف “الوضع في سوريا بأنه معقد”، معلنًا أن “المهمة الأهم تكمن في تهيئة الظروف للتسوية السياسية داخل البلاد”، ومعربًا عن أمله في أن “تؤدي الآلية القائمة بين روسيا والولايات المتحدة إلى تغيرات إيجابية في سوريا”.

وكان بوتين أمر القوات الروسية بالانسحاب من سوريا، منتصف آذار، بعد بقائها حوالي خمسة أشهر ونصف، بعدما أتمت مهمتها، بحسب تعبيره. مع الحفاظ على وجودها العسكري في ميناء طرطوس وقاعدة حميميم الجوية.

تابعنا على تويتر


Top