تغلّب على مشكلة حظر “مسنجر” واتصل بمن تحب

331111.jpg

حظرت بعض الدول في الآونة الأخيرة تطبيق “فيس بوك مسنجر“، ما دعا مستخدمي التطبيق والتقنيين إلى البحث عن حلول وطرق، تمكن المستخدم من الاتصال عبر التطبيق رغم حظره.

واقترح تقنيّون استخدام المجموعات للاتصال بين المستخدمين من خلال الميزة التي وفرتها “فيس بوك” في التطبيق مؤخرًا، وتسمح بإجراء المكالمات الصوتية والمرئية الجماعية.

طريقة الاتصال عبر المجموعات أثبتت فعاليتها، إذ يمكن للمستخدم إنشاء مجموعة مع الشخص الذي يريد الاتصال به، ويمكنه بعدها طلب مكالمة صوتية أو مرئية من خلال المجموعة، بينما لا يمكنه الاتصال بشكل مباشر في حال وجوده ضمن الدول التي حظرت التطبيق.

وأكّد أكثر من مصدر في المملكة العربية السعودية، لعنب بلدي، أن تطبيق “مسنجر” لم يعد يوفر خدمة الاتصال الصوتي أو المرئي، ما أثار موجة غضب بين المستخدمين، باعتبار أن التطبيق يعتبر الأكثر استخدامًا للتواصل في السعودية بحكم حظر تطبيقي “واتساب” و”فايبر” وغيرها.

وتوجه مستخدمو التطبيق هناك إلى تطبيقات بديلة أبرزها LINE MESSENGER، بينما يتخوفون من حظره قريبًا كغيره من التطبيقات السابقة.

ودعمت “فيس بوك” المكالمات الصوتية الجماعية ضمن تطبيق الدردشة التابع لها “مسنجر”، نيسان الماضي، ويستطيع مسؤول المجموعة اختيار من يريد إدراجهم من أعضاء، ويصلهم إشعار الاتصال بشكل فوري، ويمكنهم المشاركة في المكالمة من خلال الضغط على رمز “السماعة” في أي وقت حتى لو فاتهم الرد في المرة الأولى.

يستخدم التطبيق أكثر من 900 مليون مستخدم حول العالم، وكان المؤسس والمدير التنفيذي للشركة، مارك زوكربيرغ، أعلن العام الماضي أن حوالي 10% من إجمالي المكالمات الصوتية عبر الإنترنت، تجري من خلال تطبيق الدردشة الشهير.

تابعنا على تويتر


Top