غداة انتقادات واسعة.. “الحياة” تؤكد: أحمد آدم سيعتذر

GT656758UHT.jpg

رسم كاريكتيري ينتقد تحامل الممثل المصري أحمد آدم على القضية السورية (عربي 21).

أصدرت شبكة تلفزيون “الحياة” بيانًا، الأربعاء 11 أيار، اعتذرت من خلاله على محتوى الحلقة الماضية من برنامج “بني آدم شو”، الذي يقدمه الممثل الكوميدي المصري، أحمد آدم.

وأكدت القناة في بيان نشره موقع “المصري اليوم” قبل قليل، أنها “تكنّ للشعب السوري الشقيق كل الاحترام والتقدير، وأن كل المواقف التي اتخذتها طوال السنوات الماضية هي دعم الشعب السوري ونقل الخبر بكل صدق واحترافية، بعيدًا عن أي مغالطات أو مواقف سياسية”.

وتابعت في البيان “ما حدث خلال حلقة (بني آدم شو) التي عرضت الأسبوع الماضي وهاجم خلالها (مذبحة حلب) التي استُشهد خلالها أشقاء سوريون، تعبر فقط عن وجهة نظر أحمد آدم”.

ونفت “الحياة” وجود علاقة لها بما يقال في هذا البرنامج، خاصة أن “تنفيذ البرنامج مع إحدى الشركات الخاصة التي تقوم بالإشراف على المحتوى”.

واختتمت بيانها بأنها “ترفض بشكل كامل أي إهانة للشعب السوري على شاشاتها، وتتقدم بالاعتذار عن أي إساءة صدرت، وأنها اتخذت موقفًا حادًا جدًا تجاه ما حدث، وأن الحلقة المقبلة من (بني آدم شو) ستحتوي على اعتذار كامل لما حدث في الحلقة السابقة”.

وأثارت حلقة الممثل أحمد آدم، انتقادات واسعة من ناشطين وصحفيين عرب وسوريين، إثر الطريقة “المبتذلة” في السخرية على السوريين، وتكذيبه مجازر مدينة حلب وتحامله على الضحايا، في “كوميديا سوداء” تعكس مؤشرات خطيرة للانحدار الإعلامي والمهني في مصر، في الآونة الأخيرة.

تابعنا على تويتر


Top