“يوتيوب” تطلق ميزة الدردشة عبر تطبيق الهاتف

7444.jpg

صورة نشرها موقع Wired لميزة الدردشة على تطبيق "يوتيوب"

أطلقت شركة “يوتيوب” خدمة التواصل عبر الرسائل، عن طريق ميزة “يوتيوب مسنجر”، لتوفير الوقت على المستخدمين الذين يشاركون الأصدقاء روابط الفيديو على التطبيقات الأخرى، وفق مانشر موقع  Wired التقني أمس، الأربعاء 12 أيار.

وبدلًا من مشاركة الأصدقاء روابط الفيديو على تطبيقات الهاتف الأخرى كـ”واتساب” و”تيلغرام”، أصبح بالإمكان مشاركة الفيديوهات مباشرة من خلال الميزة الجديدة، بحسب الموقع.

الميزة بدأت تصل إلى شريحة محددة من المستخدمين، منذ مساء أمس، ويمكن لمن وصلته دعوة أصدقائه للمشاركة والدردشة عبر التطبيق مباشرة.

وقال مدير الإدارة في “يوتيوب”، شيمرت بين يير، للموقع “طورت هذه الميزة لتسهل عملية التواصل مع الأصدقاء ونشر روابط الفيديو عبر الإنترنت، ما يسرع من انتشار الفيديوهات على مجالات أوسع”.

واعتبر الموقع التقني أنه وبالرغم من أهمية  “يوتيوب” الكبيرة، إلا أن مواقع أخرى مثل “فيس بوك” و”سناب شات” وغيرها، تسرق الأضواء منه على الدوام، لذا تسعى الشركة إلى البقاء ضمن المنافسة من خلال الميزة الجديدة.

وتعمل “يوتيوب” حاليًا على تطبيق جديد يحمل اسم “YouTube Connect”، على أجهزة  أندرويد وآيفون، يمكن جميع المستخدمين من إطلاق بث حي ومباشر بإمكان الجميع مشاهدته والتعليق عليه.

ويحتل الموقع بحسب “أليكسا” المرتبة الثانية بين أكثر المواقع شعبية في العالم بعد “غوغل”، في الوقت الراهن، وقال مسؤولو الموقع إن عدد الفيديوهات المشاهدة يوميًا يتخطى حاجز مئة مليون.

تابعنا على تويتر


Top