الائتلاف يعقد اجتماعًا “استثنائيًا” لانتخاب رئيس الحكومة المؤقتة

camera iconاجتماع الهيئة العليا للائتلاف الوطني في مدينة اسطنبول التركية، الخميس 28 نيسان (المكتب الإعلامي للائتلاف).

tag icon ع ع ع

تجتمع الهيئة العامة في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “اجتماعًا استثنائيًا” اليوم، الاثنين 16 أيار، لبحث ملف الحكومة المؤقتة و اختيار رئيس جديد.

وعلمت عنب بلدي من مصادر مطلعة أن ثمانية مرشحين يتنافسون على رئاسة الحكومة، ومن المفترض أن ينتخب واحد منهم عقب اجتماع اليوم، إلا أن المصادر لم تكشف عن أسماء المرشحين.

وسيتضمن الاجتماع عرضًا لخطط المرشحين المعتزم تنفيذها، وعقب انتخاب الرئيس من المفترض إعادة هيكلة وتشكيل الحكومة المؤقتة، على أن تكون في الداخل السوري، بحسب تصريحات سابقة لرئيس الائتلاف أنس العبدة.

عنب بلدي حصلت في وقت سابق على معلومات من مصدرٍ مطلع أن الاسم الأكثر توافقًا بين أعضاء الهيئة هو الدكتور جواد أبو حطب، عميد كلية الطب في المناطق المحررة.

وكانت الهيئة العامة في الائتلاف الوطني السوري حلّت الحكومة المؤقتة السابقة برئاسة أحمد طعمة، على أن تشكل حكومة أخرى في أقرب وقت، يكون مقرها الداخل السوري، تزامنًا مع توسعة شملت أعضاء الائتلاف.

وخلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الائتلاف، أنس العبدة، في مدينة اسطنبول التركية، نيسان الماضي، أوضح أن التشكيلة الجديدة تعتمد نظام “تكنوقراط” (بمعنى أنها حكومة تقنية تتكون من كفاءات من الطبقة العلمية المثقفة وتبتعد عن التحزب والانتماءات)، وتلتزم بعلاقة جيدة مع المجالس المحلية والفصائل في الداخل السوري المحررة.

كما قرر الائتلاف قبول 15 عضوًا نسائيًا جديدًا، كجزء من التوسعة النسائية فيه، على أن يكون هناك توسعة أخرى خلال البرنامج، تشمل المكون التركماني والفصائل.




مقالات متعلقة


×

الإعلام الموجّه يشوه الحقيقة في بلادنا ويطيل أمد الحرب..

سوريا بحاجة للصحافة الحرة.. ونحن بحاجتك لنبقى مستقلين

ادعم عنب بلدي

دولار واحد شهريًا يصنع الفرق

اضغط هنا للمساهمة