“الكاستيلو” في مرمى قوات الأسد و”سوريا الديمقراطية”

4477799.jpg

السيارات المستهدفة على طريق "الكاستيلو" في حلب - الثلاثاء 17 أيار (عنب بلدي).

استهدف الطيران الحربي مخيم حندرات وطريق “الكاستيلو”، الشريان الوحيد إلى حلب، بينما سقطت عشرات قذائف المدفعية على المنطقتين منذ صباح اليوم، الثلاثاء 17 أيار.

وأفاد مراسل عنب بلدي في حلب أن الطيران مازال حتى لحظة إعداد التقرير، يستهدف محور دوراني من الحيدرية حتى قرية كفر حمرة، ويغطي كلًا من طريق “الكاستيلو” ودوار الجندول بالإضافة إلى مفرق حريتان.

واستهدف المحور مرتين منذ الصباح، إضافة إلى استهداف مخيم حندرات بشكل متكرر، وفق المراسل، وأوضح أن قوات الأسد قصفت “الكاستيلو” من حندرات بالمدفعية، إضافة إلى قوات “سوريا الديمقراطية” من حي الشيخ مقصود القريب من الطريق.

وأكد المراسل أن الطريق مغلق بشكل كامل حاليًا، لافتًا إلى أن “العديد من العائلات مازالت تحاول الخروج من حلب، إلا أنها لا تستطيع بسبب إغلاقه واستهداف السيارات المدنية فيه، بينما وثق ناشطون العديد من الجرحى المدنيين إثر القصف على الطريق اليوم.

ويتعرض مخيم حندرات لقصف عنيف منذ استعادة المعارضة النقاط التي تقدمت إليها قوات الأسد فيه، الخميس 12 أيار، بينما لاتزال المعارك مستمرة هناك.

ويهدف النظام السوري من هجومه المستمر على حندرات إلى قطع “الكاستيلو”، الذي يصفه الأهالي بأنه “الرئة التي تتنفس منها مدينة حلب”، إثر محاولات لم تنجح على مدى الأشهر الماضية.

تابعنا على تويتر

Read it in English

Top