أنباء عن إصابة “البغدادي”.. التحالف: لا نستطيع التأكيد

222ddddddd1111ddd.jpg

زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" أبو بكر البغدادي

أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، أنه لا يستطيع تأكيد تقرير بثته قناة تلفزيونية عراقية، وقالت فيه إن زعيم تنظيم “الدولة الإسلامية”، أبو بكر البغدادي، أصيب بضربات جوية.

ونقلت وكالة “رويترز” اليوم، الجمعة 10 حزيران، عن المتحدث باسم التحالف، غريس غارفر، قوله في رسالة وصلته بالبريد الإلكتروني، أنه شاهد التقارير “لكن ليس لدينا ما نؤكده في الوقت الراهن”.

قناة السومرية نقلت، مساء أمس الخميس، عن مصادر محلية في محافظة نينوى بالعراق قولها، إن البغدادي وقادة آخرين أصيبوا في ضربة للتحالف على أحد مقرات قيادة التنظيم قرب الحدود السورية.

بينما تناقلت وسائل إعلام عراقية خبر إصابة البغدادي، في غارة جوية على مدينة القائم غرب العراق، ونفذها الطيران الحربي العراقي، على حد وصفها.

وتخوض قوات التحالف الدولي حربًا ضد التنظيم في كل من سوريا والعراق، وقتلت خلال غارات مستمرة منذ أيلول 2014، عددًا كبيرًا من قادة التنظيم ورموزه وأبرزهم “الجهادي جون” الذي قتل في إحدى الغارات على مدينة الرقة، تشرين الثاني الماضي.

وليست المرة الأولى التي تتناقل فيها وسائل الإعلام خبر إصابة البغدادي، فقد نشرت صحيفة الغارديان تقريرًا، أيار الماضي، قالت فيه إن زعيم تنظيم “الدولة” أصيب بجروح “خطيرة” أثناء هجوم على بلدة الشرقاط في نينوى، العام الماضي، مشيرةً إلى أنه “لم يعلم بما جرى إلا مجموعة من مقربي البغدادي، وفريق من الأطباء عالجوه”.

تابعنا على تويتر


Top