الائتلاف السوري يجتمع مع هيئة التنسيق في بروكسل

3448.jpg

وفد الائتلاف الوطني السوري المعارض في بروكسل - الاثنين 13 حزيران (الائتلاف)

يجتمع أعضاء من الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مع ممثلين عن هيئة التنسيق، في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم، الاثنين 13 حزيران.

ويأتي الاجتماع لبحث التصورات المشتركة بين الطرفين، والتحديات التي تواجهها المعارضة في المفاوضات مع النظام السوري، على أن يستمر على مدى يومين.

وعلمت عنب بلدي أن الاجتماع يحضره رئيس الائتلاف المعارض، أنس العبدة، وأعضاء كثرٌ أبرزهم: أحمد رمضان، وميشيل كيلو، وهادي البحرة، وغيرهم.

وكان المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات، رياض حجاب، أكد السبت الماضي أن مفاوضات جنيف “وصلت إلى طريق مسدود” على اعتبار أن “الأسد يتهرب من تحقيق الانتقال السياسي ويستمر بقصف المدنيين”، نافيًا أي توسعة في الهيئة.

وقال حجاب إن الهيئة اتخذت قرارًا بالانفتاح على كافة فئات المجتمع، وخاصة مؤسسات المجتمع المدني والإعلام الثوري ومراكز الأبحاث، مضيفًا أنها “شكلت لجنة وظيفتها العمل على فتح باب الحوار الوطني، وتعزيز التواصل ما بين الهيئة ومختلف المكونات السياسية والإعلامية والعسكرية وغيرها”.

ويعتبر هذا الاجتماع الثالث من نوعه بين الائتلاف وهيئة التنسيق، واتفق الطرفان في تموز من العام الماضي على أن “الحل في سوريا هو تغيير رأس النظام و كافة رموزه ومرتكزاته وأجهزته الأمنية، وفق مؤتمر جنيف-1”.

تابعنا على تويتر


Top