وكالة روسية: مقاتلون ألمان وصلوا سوريا لدعم قوات “سوريا الديمقراطية”

7744411.jpg

جنود ألمان (تعبيرية من الإنترنت)

نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر وصفتها بـ “الميدانية” قولها إن وحدة عسكرية ألمانية وصلت اليوم، الثلاثاء 14 حزيران، إلى مشارف مدينة منبج التي تحاصرها قوات “سوريا الديمقراطية”.

وقالت الوكالة إن الوحدة العسكرية لم تحدد عدد أفرادها، مضيفةً أنها “تهدف لمساندة قوات سوريا الديمقراطية بقوات برية في معركتها ضد تنظيم داعش الإرهابي، على أن تضاف إلى قرابة 500 مستشار وجندي أمريكي، وعدد من الجنود الفرنسيين”.

الوكالة أوضحت أن مهمة القوات تتمثل في “ربط وتنسيق العمليات العسكرية بين طائرات التحالف والقوات البرية المتقدمة على الأرض، إضافة إلى مهام للاقتحام وحرب الشوارع وأخرى لتفكيك الألغام التي عادة ما يلجأ تنظيم داعش إلى تكثيفها بهدف إيقاف تقدم القوات البرية باتجاه مناطق سيطرته”.

ولم يصدر أي تعليق من وزارة الدفاع الألمانية أو الجيش الألماني بخصوص وصول الوحدة إلى سوريا، حتى لحظة إعداد التقرير.

ونجحت فصائل مدعومة أمريكيًا قبل أيام بفرض حصار كامل على مدينة منبج في ريف حلب الشرقي، والسيطرة بالتالي على جميع خطوط الإمداد نحو محافظة الرقة ومدينتي جرابلس والباب في ريف حلب.

وتحاول قوات سوريا الديمقراطية التقدم للسيطرة على مدينة منبج الاستراتيجية شرق حلب، مدعومة من قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، بينما أعلنت وزارة الدفاع الفرنسية، نشر جنود فرنسيين “يقدمون المشورة في سوريا للقوات”.

وتقع منبج في ريف حلب الشرقي، وتعتبر ثاني أكبر مدن المحافظة بعد مدينة حلب، ويبلغ عدد سكانها حوالي 250 ألف نسمة بإحصائيات تقديرية. دخلت تحت سيطرة “الجيش الحر” عام 2012، لتنتقل إلى سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” مطلع عام 2014.

تابعنا على تويتر


Top