الأردن تعلن حدودها مع سوريا “عسكرية مغلقة”

jordan-soliders-stand-near-syrian-boarder.jpg

جنود أردنيون في المفرق قرب الحدود السورية (AFP)

أعلن الجيش الأردني، اليوم الثلاثاء 21 حزيران، أن المناطق الحدودية مع سوريا والعراق هي مناطق عسكرية مغلقة.

وأصدر رئيس هيئة الأركان المشتركة، ومستشار الملك الأردني للشؤون العسكرية، مشعل محمد الزين، قرارًا باعتبار المناطق الحدودية عسكرية مغلقة، إضافة إلى “تعليمات بالتعامل مع أي تحركات للآليات والأفراد ضمنها، دون تنسيق مسبق باعتبارها أهدافًا معادية”.

قرار الجيش الأردني جاء عقب مقتل ستة من أفراد حرس الحدود الأردني، وأصابة 14 آخرين، صباح اليوم، في انفجار سيارة مفخخة في مخيم الركبان على الحدود مع سوريا.

وجاء في بيان للجيش أن “السيارة المفخخة انطلقت من مخيم اللاجئين السوريين الموجود خلف الساتر في منطقة الركبان، وعبرت من خلال الفتحة الموجودة في الساتر الترابي، والتي تستخدم لتقديم المساعدات الإنسانية للاجئين”.

وزير الإعلام والمتحدث الرسمي باسم الحكومة، محمد المومني، أعلن أن بلاده تتجه نحو إيقاف إنشاء مخيمات جديدة للاجئين بعد الاعتداء الأخير.

من جانبه تعهد الملك الأردني، عبد الله بن الحسين، بأن تضرب بلاده “بيد من حديد”، على كل من يعتدي أو يحاول المساس بأمنها وحدودها.

وكان السادس من حزيران الجاري، شهد مقتل خمسة عناصر من الأمن الأردني في هجوم على مكتب المخابرات العامة في مخيم البقعة شمال غربي العاصمة الأردنية عمان، حسب ما أعلنت مصادر أمنية وحكومية.

تابعنا على تويتر


Top