النظام السوري يفاوض البرازيل لتشكيل “مجلس أعمال مشترك”

FR56.jpg

لقاء بين هيئة الاستثمار السورية والقائم بالأعمال في السفارة البرازيلية (انترنت)

بحثت مدير عام هيئة الاستثمار السورية، إيناس الأموي، والقائم بالأعمال في السفارة البرازيلية في دمشق، أكيليس زلوار، في لقاء بينهما ضرورة تشكيل مجلس رجال أعمال سوري- برازيلي.

ونقلت صحيفة الوطن المقربة من النظام، اليوم الأربعاء 29 حزيران، عن الأموي قولها إن “الهيئة بحثت مع الجانب البرازيلي ضرورة تشكيل مجلس رجال أعمال سوري- برازيلي، يجمع فيه جميع رجال الأعمال السوريين والبرازيليين من القطاع الخاص والمهتمين بالاستثمار ما بين البلدين”.

وأوضحت الأموي أن “الجانب البرازيلي ليس نشيطًا في الاستثمار في سوريا، نتيجة عدم امتلاكه بيانات كافية عن واقع البيئة الاستثمارية والتشريعية، لذلك طلب السفير البرازيلي تزويده بجميع البيانات عن واقع الاستثمار وحجم ونوع الفرص الاستثمارية لعرضها على المهتمين في البرازيل”.

مجالات الاستثمار المقترحة مع الطرف البرازيلي، بحسب الأموي، هي مشروع تنفيذ محطة توليد كهروشمسية باستطاعة 5 ميغا واط في منطقة “حسياء” في ريف حمص، إضافة إلى مشاريع في قطاعات الزراعة والصناعة والنقل وغيرها.

هيئة الاستثمار أطلقت خطة قبل فترة بعنوان “تقريب البعيد” بهدف جذب المستثمرين من مختلف أنحاء العالم إلى سوريا، كما أطلقت في 3 نيسان، تطبيقها الإلكتروني الجديد “استثمر من موبايلك” لخدمة المستثمرين عبر أجهزة الموبايل الذكية، لتعريف المستثمرين بمعلومات حول الفرص الاستثمارية ومواقعها وبيانات عنها.

وسعى النظام في الفترة الأخيرة إلى دعوة المستثمرين الأجانب للاستثمار في سوريا، وذلك على غرار ما قامت به شركات إيرانية وروسية وصينية وهندية.

تابعنا على تويتر


Top