تركيا: بدأنا منح الجنسية للسوريين الذين يشكلون قيمة مضافة

YIILLLDERREM_TURKIA.jpg

رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم

أعلن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدرم، أن الحكومة التركية بدأت بخطوات منح الجنسية للسوريين، الذين من شأنهم أن يشكلوا قيمة مضافة لتركيا.

وفي تصريحات لرئيس الوزراء اليوم، الاثنين 4 تموز، أوضح يلدرم أن الخطوات المتعلقة بمنح تركيا الجنسية للمواطنين السوريين الذين يشكلون قيمة مضافة للبلد اتخذت فعليًا.

يلدرم قال إن تركيا لم تغير سياستها تجاه اللاجئين السوريين، مشيرًا “احتضناهم منذ فترة طويلة، وعند انتهاء الحرب يستطيعون العودة إلى بلادهم، إلا أنهم وفي الوقت نفسه يستطيعون الحصول على الجنسية التركية وبالتالي البقاء هنا”، مضيفًا “نحن نرسل الأطفال السوريين إلى المدارس التركية، وبدأنا بالخطوات اللازمة للنظر إليهم كمواطنين أتراك”.

صحفٌ تركية تنشر شروط حصول السوريين على الجنسيةأخبار وقرارات

صحفٌ تركية تنشر شروط حصول السوريين على الجنسية

وأكد يلدرم خلال تصريحاته أنه “نحن لا نمنح الجنسية للضالعين في الأعمال الإرهابية، أو للذين من الممكن أن يزعزعوا الاستقرار في بلادنا”، لافتًا إلى أن إجراءات الإقامة وأذونات العمل مازالت مستمرة، وسنمنح الجنسية لفئة من السوريين”.

ونشرت صحف تركية صباح اليوم شروط حصول السوريين على الجنسية التركية، وذكرت أن تركيا ستمنح الجنسية للسوريين المقيمين على أراضيها عن طريق تعديل بعض القوانين.

ويأتي حديث يلدرم، عقب تصريحات للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، وقال فيها “أعتقد أن من بين الإخوة السوريين من يرغب بالحصول على الجنسية التركية، وهناك إجراءات تتخذها وزارة الداخلية التركية بخصوص هذا الشأن”، ما أثار جدلًا في الأوساط التركية بين مؤيد ومعارض للتصريحات.

تابعنا على تويتر


Top