النظام السوري يرخّص لثماني “منشآت سياحية” في طرطوس

fg571.jpg

مدينة طرطوس الساحلية (انترنت)

منحت وزارة السياحة في حكومة للنظام السوري رخصًا بتأهيل ثمان منشآت سياحية في مدينة طرطوس الساحلية بكلفة 400 مليون ليرة سورية.

مدير سياحة طرطوس، يزن الشيخ، قال في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية (سانا) اليوم، الثلاثاء 5 تموز، إن أربع منشآت سياحية تم ترخيصها على الكورنيش البحري.

وأعلن أن المنشآت هي كافتيريتان من مستوى نجمتين بكلفة 40 مليون ليرة لكل منهما، إضافة إلى مطعمي كافيه من مستوى ثلاث نجوم الأول بكلفة 100 مليون ليرة سورية والثاني بكلفة 75 مليون ليرة سورية.

كما منحت الوزارة رخصة لمقهى في صافيتا من مستوى نجمتين بكلفة 20 مليون ليرة سورية، ومطعم من مستوى ثلاث نجوم بكلفة 100 مليون ليرة سورية، إضافة إلى تأهيل مسبح في صافيتا من الدرجة الثانية بكلفة استثمارية 10 ملايين ليرة، ومنشأة كافتيريا من مستوى نجمة واحدة بـ 10 ملايين ليرة أيضًا.

وكانت حكومة النظام السوري وسعت دائرة اهتمامها خلال سنوات الأزمة بالمناطق الساحلية، وخاصة طرطوس، مقارنة مع المناطق الأخرى، كونها تشكل حاضنة شعبية وخزانًا بشريًا لقواته.

وخلال العام الماضي تم تأسيس 140 منشأة صناعية وحرفية بقيمة 339 مليون ليرة تشغل 389 عاملاً، منها 84 منشأة صغيرة بقيمة 62 مليون ليرة.

ورصدت عنب بلدي في تقرير سابق بعنوان “حكومة النظام تحول محافظة طرطوس إلى عاصمة للاقتصاد السوري” أهم المشاريع التي عملت حكومة الأسد على إنشائها في المدينة.

تابعنا على تويتر


Top