أول طائرة سياح روس تحط في تركيا بعد تحسّن العلاقات

RUSIA2.jpg

طائرة "آيرفلوت" الروسية (رويترز)

هبطت أول طائرة سياحية روسية في تركيا، بعد رفع موسكو الحظر عن الرحلات السياحية على خلفية التوتر بين بالبلدين، بسبب إسقاط تركيا طائرة روسية اخترقت حدودها على الشريط السوري.

واستأنفت شركة طيران “روسيا” رحلاتها إلى مدينة أنطاليا التركية ابتداء من 9 تموز الجاري، وأفادت وكالة “تاس” الروسية، بأن شركة “روسيا للطيران” التي هي واحدة من مجموعة “آيرفلوت” الروسية، حصلت على جميع التراخيص اللازمة لاستئناف رحلاتها المنتظمة من موسكو، وسان بطرسبورغ، إلى أنطاليا.

الممثل الرسمي لشركة “روسيا”، قال إن أول رحلة مقررة في موسم الصيف الحالي 2016 لشركة الطيران “روسيا”، من موسكو إلى مدينة أنطاليا التركية ستنطلق في 9 تموز الجاري.

وكانت وزارة النقل الروسية، أعلنت أنها باشرت بتنفيذ التعليمات حول استئناف رحلات “التشارتر” إلى تركيا، مشترطة تعهد الجانب التركي باتخاذ تدابير فعالة لضمان سلامة وأمن السياح الروس المسافرين إلى تركيا لقضاء عطلتهم.

وصادق الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على مرسوم، الخميس 7 تموز، يوعز للحكومة باتخاذ جميع التدابير اللازمة لإلغاء الحظر المفروض على رحلات الطيران غير المنتظمة “تشارتر” من وإلى تركيا.

ويشير خبراء اقتصاديون إلى أن عودة السياح الروس إلى شواطئ تركيا سيساهم في إنعاش قطاع السياحة في تركيا، وسينعكس إيجابًا على الاقتصاد.

تابعنا على تويتر


Top